المصور عمار يونس يعثر على كنوز في قاع البحر

تاريخ النشر: 26/12/10 | 11:04

لا شك ان العاصفة التي اجتاحت البلاد قبل اسبوعين اخلفت اضرارا كبيرة في منطقة ميناء قيسارية لكنها في الوقت ذاته كشفت عن وجود كنوز قديمة في قاع البحر. هذا ما ظهر للمصور الغواص عمار يونس، ابن قرية عارة، وصديقه اوفير ويندر عندما غاصا الى قاع البحر في منطقة الميناء في جولة تفقدية لفحص المنطقة بعد العاصفة.

بعد ان غاصا لعمق 6 امتار وجدا اكثر من 25 قنبلة يدوية تعود لزمن الاحتلال البريطاني للمنطقة، بالإضافة لأنواع اخرى من الأسلحة القديمة التي كانت مبعثرة بالمكان، فما كان منهم الا ان صورا هذا الاكتشاف بكاميرا مائية خاصة قبل ان يتوجها للشرطة لتقديم بلاغ بالأمر مرفق بالصور لفحص الموضوع.

هذا وقد حضرت الشرطة الى المكان واقرت حسب ما ظهر لهم بالصور ان القنابل قديمة وخطرة وهي من نوع “ميلس” والتي ممكن ان تنفجر بأي لحظة وتؤدي لكارثة.

ابداعات عمار يونس

‫9 تعليقات

  1. آثارهم تدل عليهم .ان الغوص رياضة جديه ومن خلالها يمكن الوصول الى المجهول والكشف على طيات الماضي ، وهي كذلك رياضة جيدة ورائدة في وسطنا العربي في البلاد . مع الإحترام والمحبة والتوفيق.

  2. كل الاحترام يا خالي عمار الكل بدو يرفع راسو يا احلى واغلى زلمي بلعالم:p

  3. الى رقم 2 اما شو ذهب؟! ذهب متفجر قاتل!!
    ولكن نعم هو ذهب يحكي تاريخ فترة حكم انتداب بريطاني في المنطقة وهذا يشهد على قساوة ومعاناة شعوب تحت حكم الغير، لم تعرف عنوانا لوطن ولا لهوية واضحة…
    تحية تقدير للمصور عمار يونس على حسه ولمساته الفنية التي اعتدنا ان نراها من خلال عدسة كاميرته في التقاطه صور معبرة ومبدعة تكاد تنطق بفحواها..

  4. حلــــــــــــــــــــــو كتيـــــــــــــــــــــر ومع كـــــــل الاحترام والتقديــــــــــــــــــــــــــــر…

  5. مرحبا استاذ عمار
    انا طالب من مدرسة زلفه
    وانا اهنأك على هذه الصور وكم اتمنى ان تقرأ ما كتبته
    انا طالب من طلاب المعلمه هيام الفاضله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة