إنطلاق بازار ومعرض "تسلم الأيادي" الأول في القدس

تاريخ النشر: 25/05/12 | 8:22

من الساعة السابعة من صباح امس الخميس ا بدأت خلايا النحل تعمل بديدنة لترتيب طاولات العرض في مركز أبناء القدس داخل البلدة القديمة حيث تم تجهيز كامل ملعب كرة السلة بتظليل الى جانب الساحة الأمامية التي تتواجد أمام إدارة المركز, وقد شاركت في المعرض نساء من جميع الأندية النسائية وأندية الجيل الثالث من كفر عقب شمالاً وحتى بيت صفافا جنوباً, والأندية التي شاركت هي: كفر عقب, راس خميس, بيت حنينا, شعفاط, العيسوية, العناية الأهلية, أبناء القدس, الجبشة,الطور, سلوان, جبل المكبر, امليسون, صور باهر, أم طوبا ,وبيت صفافا, بالإضافة الى نساء عرضن إنتاجهن البيتي بصورة خاصة مما يدل على أن موضوع المبادرات التجارية قد تم العمل به في المعرض الأول وبحق فإن تسميته ب”تسلم الأيادي” كان قد طبّق بشكل رائع.

وقد ازدانت طاولات العرض بالمعروضات من الأشغال النسائية والمطرزات والأواني الفخارية وأدوات الزينة,وازدانت طاولات أخرى بالمأكولات الشعبية البيتية والحلويات والمعجنات والمخللات.

وفي حوالي الساعة العاشرة بدأت الوفود النسائية من الأندية والمراكز ومن داخل البلدة القديمة وجميع احياء القدس بالتوافد حيث غصت جنبات المعرض بالمئات من الزوار والزائرات وقد تسوق الكثير منهم من معروضات المعرض. كما وقام بزيارة المعرض الكثير من المسؤولين في بلدية القدس والمراكز الجماهيرية والأندية والمراكز في شرقي القدس, هذه التجربة هي الأولى من نوعها في شرقي القدس وبناء على النجاح الذي لاقاه هذا المعرض فقد بدأ الكثير من مركزات الأندية بالتفكير في إقامة معارض في أحياء شرقي المدينة وعلى هذا الأساس تم تسمية هذا المعرض بالمعرض الأول مما يعني أنه سيقام في نفس الفترة من كل عام معرض ثان وثالث الخ..آملين أن تعمل المجموعات النسائية على التفكير أكثر وأكثر لإنتاج أعمال محلية والتفكير بطرق اخرى وبذلك نوفر فرصاً للنساء لإدارة مشاريع تجارية ممكن أن تؤثر في كيفية قضاء وقت الفراغ والاستفادة منه لرفع مستوى الدخل مما يؤثر ايجاباً على الحياة الأسرية داخل البيت.

أشرف على إقامة المعرض مجموعة قيادية تألفت من مركزات المجموعات النسائية وأندية الجيل الثالث في شرقي القدس الى جانب إدارتي وطاقمي دائرة المجتمع لشرقي القدس ومركز أبناء القدس الذين امتازوا جميعاً بحسن التخطيط والتطبيق والاستقبال والضيافة.

في نهاية اليوم تم توزيع شهادات شكر وتقدير لجميع المجموعات والمشاركات في المعرض.

تصوير  –  إياد عشو

 

‫2 تعليقات

  1. وانا ايضا اقول تسلم الايادي المبدعه التي تعمل من اجل العيش الكريم لاسرتها ومجتمعها ويا حبذا لو كان هذا المعرض كل شهر في بلد من بلداتنا ومدننا لكي تكون امكانيه للعمل بصوره افضل ولتشجيع كل يد مبدعه

  2. بازار من هالنوع حلو كثير ويتيح لكل النساء صاحبات المواهب والقدرة على الانجاز بالمشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة