النائب إغبارية يستجوب أهرونوفيتش حول جريمتي عكا وأم الفحم

تاريخ النشر: 25/05/12 | 0:13

قدم النائب د. عفو إغبارية استجوابا لوزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش يطالبه بالكف عن إطلاق وعوداته غير المحققة بالكشف عن جرائم القتل التي تجتاح الوسط العربي بشكل عام وفي مدينتي أم الفحم وعكا على وجه الخصوص.

وقال د. عفو في استجوابه، إن الغضب العارم يعم أهالي عكا وأم الفحم، لأن الشرطة لم تقم بواجبها حتى الآن في قضية مقتل المواطنة العكية الحاجة غالية خليل (أم ادهم) منذ اكتوبر 2011 والتي قتلت بأيدي مجرمين جبناء ولإخفاء جريمتهم قاموا بحرق جثتها بالقرب من كيبوتس شومرات شرق مدينة عكا،وكذلك لا تزال الشرطة تتلكأ في الكشف عن جريمة القتل الثلاثية في أم الفحم،في اكتوبر 2011 أيضا،عندما اقتحم مجهولون أحد البيوت الآمنة ليلا وقتلوا بدم بارد رميا بالرصاص،المرحوم توفيق محمد اسعد هيكل 46 عامًا ونجليه،أحمد 15 عامًا ومحمود 21 عامًا.

وطالب د. عفو إغبارية الوزير أن يعطي الأجابة عن سبب المماطلة غير المبررة بالكشف عن المجرمين وإلى أين وصل التحقيق في الجريمتين ولماذا لا تحتلن الشرطة عائلات الضحايا بمجريات التحقيق.

حول الأجواء التي تسود عكا وأم الفحم أشاد النائب إغبارية بوقفة أهالي المدينتين الموحّدة التي تبرز من خلال إقامة خيام الاحتجاج وتنظيم المسيرات والنشاطات الاحتجاجية ضد العنف والجريمة المستشرية التي تحصد أرواح الأبرياء،مؤكدًا أن استمرار وتوسع دائرة الجريمة هو مساهمة رخيصة تقدّم على طبق من ذهب لسياسة السلطة الرسمية التي تسعى لترحيل المواطنين من بيوتهم ومصادرة أرضهم، الأمر الذي يتطلب المزيد من يقظة ووحدة المواطنين العرب في مواجهة الأعشاب الضارة من الداخل من جهة، والتصدي للمخططات السلطوية من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة