حفل توزيع الجوائز بمسابقة الكتابة الإبداعية في جفعات حبيبه

تاريخ النشر: 26/12/10 | 14:44

بمبادرة من المركز العربي اليهودي للسلام جبعات حبيبة وبالتعاون مع دائرة الثقافة للتربية والعلوم أقيم يوم الخميس في قاعة جفعات حبيبه احتفالا بهيجا تم فيه توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة القصة القصيرة وذلك بتنسيق مركزة المشاريع المتألقة والفعالة في المركز السيدة انهار مصاروة .

يذكر ان 43 طالب وطالبة من 12 مدرسة قد شاركوا في المسابقة التي كانت باشراف لجنة التوجيه: د. محمود ابو فنه رئيس اللجنة، د. كوثر جابر مفتشة اللغة العربية في الوزارة، السيد رياض كبها مدير المركز العربي اليهودي في جفعات حبيبه، المرشد ماجد ابو مخ مركز اللجنة وانهار مصاروه مركزة المشاريع في المركز. هذا بالإضافة للجنة التقييم المؤلفة من أساتذة هم: هيفاء مجادلة، نبيل وتد، كمال اغباريه، جميل كتاني. حيث كان عريف الاحتفال المبدع نادر ابو تامر.

هذا وقد فاز 5 طلاب بالمسابقة هم: بالجائزة الأولى فازت الطالبة دعاء فوزي عنابسه من باقة الغربية، بالجائزة الثانية فازت الطالبة مرام محمد وتد من جت، بالجائزة الثالثة فازت الطالبة ياسمين رسمي وتد من جت, بالجائزة الرابعة فازت الطالبة نشوه بدر زيد من مدرسة ابن سينا في كفرقرع وبالجائزة الخامسة فازت الطالبة مريم محمد محاجنه من مدينة ام الفحم، حيث حصل الفائزون على شهادة تقدير وعلى كأس الابداع اما الفائزة بالجائزة الأولى فقد حصلت بالإضافة للكأس وشهادة التقدير على جائزة نقدية بقيمة 1000 شاقل.

هذا وقد شارك في الاحتفال مركزو اللغة العربية في المدارس الإعدادية بالإضافة الى عدد من مدراء المدارس المشاركة في المسابقة، أهالي الطلاب، أعضاء لجنة التحكيم والتوجيه والطلاب المشاركون بالمسابقة.

تخلل الاحتفال فقرات فنية من الممثل ميسرة مصري وخليل قدوره “فرقة فتافيت السكر” بالإضافة لكلمات خطابية من د.كوثر جابر، الاستاذ ماجد ابو مخ، مركزة المشاريع في جفعات حبيبه انهار مصاروه، د. محمود ابو فنة، رئيس اللجنة، وأهم ما جاء في خطاب ابو فنة: ” السلام عليكم أيّها الحفل الكريم

يسعدني أن أبارك هذا اللقاءَ الثقافيَّ المميّز، كيف لا ونحن نحتفل بمناسبة غالية يشارك فيها أبناؤنا- فلذاتُ أكبادنا الذين يثبتون أننا نملك القدراتِ والمواهبَ والإرادة، وما نحتاجه هو توفيرُ بيئة داعمة مشجّعة، وإشاعةُ مُناخ ديمقراطيّ، والابتعادُ عن أساليب التلقين والإيداع، وتأكيدُ الإبداع والتعبير عن الآراء الذاتية الحرّة دون خوف من النقد الجارح، والتقييم السلبيّ الكابح!

أيّها الأخوة والأخوات،

نحنُ نعيش عصرّ انفجار المعرفة، عصر ثورة المعلومات والاتصال، عصر اهتزاز القيم والمثل، وهذا يستلزم تغيير طرائق التعليم والتعلّم وأنماط التربة؛ إننا بحاجة إلى مناهج وأساليب تؤكّد على إكساب المتعلّم المهارات والقدرات التي تؤهّله للتعلّم الذاتي المستمر – مدى الحياة – ليتكيّف للإيقاع المذهل لعصرنا.

إننا بحاجة إلى إكساب المتعلمين مهاراتِ التفكير العليا من تحليل واستنباط ونقد وإبداع! إننا بحاجة إلى غرس عادات وقيم إيجابية سامية لدى الأجيال الصاعدة الواعدة!

لن نلحقَ بركب الحضارة ولن نشاركَ في مسيرة التقدّم والرقيّ إلا إذا تحرّرنا من الكثير من العادات وأنماط السلوك والتفكير السلبية!

الأعزاء الأفاضل،

فقط بالإبداع والجهد والمثابرة والعزيمة الصادقة نحقّق الأهداف المرجوّة.

وصدق شاعرُ العروبة أبو الطيّب المتنبي حين قال:

بقدر الكدّ تُكتسبُ المعالي – ومن طلب العلا سهر الليالي

ومن طلب العلا من غير كدّ – أضاع العمرَ في طلب المُحال

وقال تعالى في كتابه المبين: “وقل اعملوا فسيرى اللهُ عملَكم ورسولُه والمؤمنون” صدق الله العظيم والسلامُ عليكم ورحمةُ الله وبركاتُه”.

‫30 تعليقات

  1. الف الف مبروك لبنت الاخ العزيزه دعاء عنابسه ,, بحق وحقيقه رفعتِ رؤوسنا … دام تقدمك ونجاحك

  2. من الوالد والوالدة فوزي عنابسة وفوزية عنابسة وأختك رجاء ،
    أرق وأعذب التهاني للابنة الغالية والاخت العزيزة دعاء الف الف مبروك يا أجمل وردة في البستان ويا نجمة تتلألأ في السماء دمت لنا ذخرا وفخرا قدما والى الأمام رعاك الله .

  3. عائلة العنابسة في باقة الغربية تهنئ ابنتها البارة دعاء فوزي عنابسة على تفوقها في مسابقة فرسان الابداع .
    المحامي محمد عنابسة ود.لميس عنابسة والأبناء – باقة الغربية

  4. وما هذا الشبل الا من ذاك الأسد
    الف مبروك لدعاء على فوزها بالمرتبة الأولى…والف مبروك للوالدين الأستاذ فوزي عنابسة وزوجته، زميلتي في التعليم في مدرسة باقة سابقا، ولا انسى العمة رسمية واخوانها…فلا عجب ان نرى ونسمع عن كاتبة صغيرة مبدعة من هذا البيت الأصيل الذي يتميز بخيرة المتعلمين والمثقفين…فتحية اكبار وتقدير لكم.. وان شاء الله يكون النجاح والتوفيق لك يا دعاء انت واختك رجاء وجميع افراد الأسرة.
    وبالمناسبة هذه اقدم أجمل التهاني والتبريكات لجميع الفائزات الأخريات وقدما الى الامام…
    تمنياتى بالنجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات

  5. فعالية رائعة ومباركة …الف مبروك للفائزين.

    شكرا جزيلا للقائمين على الفعالية

    العلا يدرك بالجد والاجتهاد.والنجاح حليف كل مثابر.

    الحياة دائما بحاجة الى امل متجدد..والمشاركين بالفعالية هم امل جميل لمجتمعنا

    الذي يعيش فترة عصبية.يكاد الاحباط يخنق انفاسه.

    المشاركون بالمسابقة زهور جميلة لشباب ثقافي وحلم راقي يزرع فينا تطلعات

    مستقبلية لامة تريد السير مع الحياة المتطورة.

  6. الف الف مبروك للطالبة نشوة من مدرسة ابن سينا على فوزها وكفرقرع فخورة بك

  7. جميل ان يكون عند الطلاب موهبة الابداع وفن الكتابة…فمبروك للجميع ولكن عندي تساؤل: اين الطلاب الذكور، اليس لهم ميول وقدرات على التفكير الابداعي والكتابة؟! لماذا لم يفز اي طالب “ذكر”؟!

  8. يعطيكم العافية وبارك الله بكل من ساهم ويساهم بتنمية وتشجيع القدرات والمواهب الإبداعية عند الطلاب من معلمين، مدراء، مفتشين واهالي..وتحية شكر لكل القائمين على التخطيط، التحكيم ورعاية الحفل وشكر خاص لموقع بقجة

  9. اولا مبروك لجميع الفائزات واخص ابنة بلدي دعاء، ابنة الاستاذ فوزي عنابسة،
    وشكر لهذا الموقع على اهتمامه وتخصيصه تقرير بهذا الحفل…وقد اثار اندهاشي حين تصفحت اليوم بعض المواقع مثل مواقع تخص اهل باقة بالذات وفعالياتهم، و لم يتطرقوا لهذا الموضوع وكأنه لا يستحق مع انه حسب رأيي يستحق نشره وبالخط العريض وعلى الصفحات الرئيسية فهو اهم من نشر احتفالات واحيانا فعاليات غير هادفة….مرة اخرى شكرا لهذا الموقع

  10. أعتقد أن هذه المسابقة هي ذاتها التي نالت بها شاعرتنا سجى ابوفنه المرتبة الأولى لقصتها المنشورة هنا ويبقى الامل .
    هذه فرصة اخرى لاطرح نفس تساؤلي بخصوص انقطاع قصائد الشاعرة المبدعة عنا ولطرح سؤال عن عدم مشاركتها بهذه المسابقة علما بانها دون شك كانت ستحصل على احدى المراكز الاولى .
    ارجو من الموقع الرد لاني شخصيا كنت من اولئك الذين ينتظرون بشغف جديد شاعرتنا الصغيرة وكثير من يتساءل عن اسباب عدم نشرها
    ونهاية ابارك جهود الفائزين هنا واسأل الرحمن ان يثبتهم على درب المثابرة والتميز والف مبروك .

  11. الى رقم 11
    هذه المسابقة في كتابة القصة القصيرة للمرحلة الاعدادية فقط ، تعطي مجال لكل طالب وطالبة ان يشارك بها فربما يكتشف ويكرم كل سنة عدة مواهب مبدعة مميزة وهذا امر رائع لمجتمعنا ولغتنا..والله يكثر من امثالهم

  12. احلى واعذب التهاني والتبريكات ازفها اليك بمناسبة نجاحك يا دعاء..
    دمت فخرا وذخرا يا احلى كاتبة بالدنيا …
    كما واسال الله تعالى ان يثبتك على درب المثابرة والتميز ان شاء الله 🙂

  13. إلى االعزيزة الغالية دعاء :لك ترق أحلى الكلمات , وتتهادى أصدق الدعوات , ولك يهتف الفؤاد , ولك تتعالى الأصوات , وتمتزج العبارات , وتتحرك الأنامل لتخط كلمات , لتبقى في القلب ذكريات,ولا أملك سوى بعض كلمات , لترسم لك التهاني والتبريكات ,فأقول لك ألف ألف مبارك بكل ما يحمله اسمك من معان جميلة راقية ورقيقة أسعدك الله وأرضاك ووفقك , ولوالديك أقول أتمنى من العلي القدير أن يجعل أيامكم كلها فرح وسعادة

  14. ما شاء الله الف الف مبروك للجميع واتمنى التقدم ورفع الراس للجميع على مجهو دكم الطيب مبروك……….نشكر كل مبدع ومؤلف وكاتب وشاعر ووووووكل شخص لديه المقدره والمثابره للوصول الى النجاح ان شاء الله

  15. نتقدم لجميع المشاركين والفائزين بأحر التهاني وأعذب التبريكات ،لوصولكم الى هذه المرحلة و هذه المراتب خاصة ابنة بلدنا دعاء فوزي عنابسة .

  16. الف مبروك لجميع الفائزات بمسابقه القصه القصيره ,واخص بالذكر الفائزه والمبدعه نشوه بدر زيد من كفرقرع والتي نعرف مواهبها وقدراتها الكبيره والمامها باللغه العربيه , دمت فخرا لنا وذخرا لمجتمعنا الفاضل والى الامام .

  17. الف الف مبروك دعاء لا عجب ان نراك متقدمه في هذا المجال فانت في المقدمة دائماً
    لا ادري اذا تذكرتيني انا ماريا التي كنت معك في مشروع
    ” نقرأ بصوت مسموع” فقدما والى الامام

  18. شكر وعرفان

    الأخوات والإخوة الأفاضل:
    د. محمود ابوفنه المحترم
    د. كوثر جابر المحترمه
    الأستاذه. هيفاء مجادله المحترمه
    الأستاذ . ماجد ابو مخ المحترم
    الأستاذ.جميل كتاني المحترم
    الأستاذ. كمال اغباريه المحترم
    الأستاذ.نبيل وتد المحترم

    رعاكم الله وحفظكم،

    ولو أنني أوتيت كل بلاغة ****** وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر
    لما كنت بعد القول إلا مقصرا ***** ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر

    يسرني أن أتقدم لكم بخالص الشكر ووافر الامتنان على ما بذلتم من جهد وتحملتم من مشقة جعلها الله في موازين حسناتكم .. وانأ العارفة بفضلكم المستضيئة بقدركم العاجزة عن القيام بالشكر انجاح المشروع. وصدق الله إذ يقول (هل جزاء الإحسان إلا الإحسان).

    فبارك الله لكم جهودكم وسدد بالخير والعطاء دربكم.

    انهار مصاروه
    مديرة مشاريع
    جفعات حبيبه

  19. الف الف مبروك يا دعاء عقبال الشهادة الجامعية ودمت ذخرا لوالديك ..والف مبروك لرجاء جعلك الله نبراسا يستضاء بك دروب ابناء بلدك

  20. أخ بس لـــــــــــــــــــــو شاركت واو بالاحرى لو كنت بعرف …
    كان اكيد فزت بالمرتبة الاولى

  21. الى الابنة الغالية دعاء الف الف مبروك الفوز بالمسابقة انا فخورة بك كذلك العائلة
    قدما والى الامام باقة فخورة بك وفقك الله ورعاك

  22. الف الف مبروك للطالبة نشوة حقا تستحقين الفوز دمت فخرا وذخرا لنا

  23. الف الف الف ملي مبروك لاجمل واذكى طالبة نشوة بدر زيد الكيلاني من كفرقرع لفوزها في هذة المسابقة القيمة دمت فخرا لنا وللمجتمع !

  24. الف الف مبروك يا احلى واغلى نشوة واهنئك من كل قلبي
    اتمنى لك التقدم والنجاح.

  25. الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف مبروككك نشنوش يا ام الانشاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة