جولة تعليمية لرجال اعمال ومدراء شركات في ام الفحم

تاريخ النشر: 17/05/12 | 10:46

قام مركز نهضة بالشراكة مع المركز الجماهيري في بلدية ام الفحم الأربعاء باستضافة وفد من رجال الاعمال ومدراء شركات كبرى في البلاد, حيث هدفت الزيارة الى التعرف على ام الفحم وفحص امكانيات الاستثمار فيها من خلال استقطاب مشاريع ومستثمرين الى المنطقة اولا, وتجنيد قوى عاملة محلية من مدينة ام الفحم للعمل بوظائف متنوعة اكاديمية وغير اكاديمية في شركات خارج البلدة ثانيا.

افتتح الجلسة رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان بكلمة ألقاها لاستقبال الوفد الرفيع عبر فيها عن ترحابه بالوفد ودعمه الكبير لمشروع الشراكة بين الشركات الكبرى ومركز نهضة. كما وتابع في كلمته أن دعمه لدفع عجلة الاقتصاد في المدينة ومحاربة ظاهرة البطالة والفقر هي في سلم أولوياته وأثنى على مركز نهضة جهودهم المنصبة لهذا الهدف.

من جانبه ، قام مدير مركز نهضة للتشغيل السيد احمد مشهور بعرض امام الوفد شريط يبرز القدرات الضخمة ورفيعة المستوى لبعض الشباب, المستثمرين والأكاديميين الفحماويين, وقصص نجاحهم في الحياة العملية وأشغالهم مراكز عليا في مجالاتهم. وكان من الشباب المشتركين على سبيل المثال مدراء بنوك تجارية, مهندسو حاسوب, مهندسو كهرباء وأطباء بالإضافة الى ارباب عمل نجحوا في شق طريقهم والوصول الى اسواق عربية, قطرية وعالمية. كما وعرض معلومات احصائية عن البلدة والتوجهات المهنية الموجودة فيها وسلط الضوء على البطالة القائمة والبطالة المنتظرة من خلال الارقام والإحصاءات، كما واختتم السيد مشهور كلمته بالشكر لكل العاملين على هذه الخطوة ووضح انها خطوة اولية تهدف الى الرقي بالمستوى المهني والاقتصادي لسكان المنطقة.

ممثلة وزارة الصناعة والتجارة القت محاضرة تظهر امكانيات الدعم المالي لارباب العمل الذين يشغلون عدد من شباب المدينة بالاضافة لامكانية عقد دورات تاهيلية ممولة من الزارة في المصانع او خارجها.

الى ذلك شدد السيد شفيق نشات على التسهيلات التي تقدمها البلدية من ناحية البنية التحتية والتسهيلات لاستيعاب مشاريع صناعية وسياحية في المدينة. في نهاية اللقاء عبر اعضاء الوفد عن ارتياحهم الشديد وتحمسهم للتعاون والمشاركة لتشغيل الشباب من المدينة وعرضوا امكانيات التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة