تظاهرة عفوية لأهالي طلاب إعدادية عرعرة

تاريخ النشر: 15/09/14 | 16:52

تظاهر عصر اليوم الإثنين أهالي طلاب وطالبات إعدادية عرعرة عند مفرق عرعرة حيث رفعوا اللافتات المطالبة بتحسين الخدمات وتقديم أفضل البرامج لأبنائهم بالمدرسة بما في ذلك زيادة مواد التعليم كموضوع الحاسوب، وذلك تزامناً مع توزيع منشور الأولياء الذي يدعم الإضراب العام المفتوح بالمدرسة والداعي للقاء مفتوح لمناقشة الموضوع.
وقد جاء في المنشور الذي تم توزيعه بالمكان ما يلي: ” عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية العزم على المحافظة على مصالح طلابنا والمطالبة بكل ما من شأنه رفع المستوى التعليمي التربوي في المدرسة”.
كان للّجنة رؤية واضحة تتمثل بأن طلابنا يستحقون أكثر وهم مخولون ومؤهلون لحصد أعلى العلامات وبإمكانهم إذا توفرت بعض الأجواء والبرامج التعليمية أن يصلوا من خلالها الى عنان السماء.
ووفق هذه الرؤية رأينا أن الوقت الحالي هو المناسب لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع مدير المدرسة الإعدادية الا أننا تفاجئنا بأن كل الاتفاقات ذهبت أدراج الرياح.
الأهل الكرام إننا نسعى لتحصيل أفضل البرامج لأبنائكم فما المانع أن يتعلم أبناؤنا بأجواء لطالما أبديتم لنا رغبتكم كأهالي بتنفيذها في مدرستنا منها:
1. النظام والانضباط في المدرسة واللباس الموحد.
2. المطالبة بالمشاركة في المجلس التربوي في المدرسة وفق القانون وضوابط معروفة مسبقا.
3. إعادة عملية تقسيم الطلاب وفق منشور المدير العام لوزارة المعارف.
4. دمج الطلاب في صفوف (אמירים, עתודה מדעית טכנולוגית ,תל”מ) وفق معايير وضوابط واضحة للأهل وللطلاب وبعد إجراء الاختبارات اللازمة.
5. من غير المعقول أن لا يدرس طلابنا في المدرسة الإعدادية مادة الحاسوب (מחשבים) ونحن في القرن 21 الذي يتمتع بالتقنيات العصرية.
6. من سيعوض الأهل عن الكتب الدراسية التي إستبدلت ولم تستعمل أكثر من خمس سنوات في المنهاج الدراسي.
لابد أنكم سمعتم أن الإضراب كان للتدخل في شؤون المعلمين والمعلمات وهذا أمر غير صحيح بتاتا إذ لا يحق لنا ذلك وإنما كان الترويج لهذه الإشاعة فقط لإشغالكم وإبعادكم عن المطالب الشرعية لتحصيل الأفضل لأبنائكم وعليه فإننا نهيب بجميع طلابنا وأولياء أمورهم الإلتزام بهذا الإضراب خاصة وأنه جاء مدافعا عن حقوق الطلاب وضمان مستقبل أفضل لهم.

آمنا ولا زلنا نؤمن أن مدرستنا يليق بها أن تتمتع بكل معايير المدارس الأهلية من حيث النظام والإنضباط أو من حيث التحصيل العلمي العالي أو من حيث التخصصات العالية لكل الطلاب وفق قدراتهم. وبما أن مدرستنا تتمتع بكادر مؤهل وعلى كفاءة عالية من المهنية فلا مانع من تحقيق هذه الأهداف والتي تصب في مصلحة الطالب.
لذلك ندعوكم وندعوا كل من يغار على مصلحة إبنه أو إبنته أن يشاركنا لقاءنا المفتوح اليوم بعد صلاة المغرب في المتنزه البلدي في مدخل القرية.
أولادنا أغلى ما نملك وخيركم خيركم لأهله” . لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسة الإعدادية – عرعره عاره”.

01

02

03

04

05

06

07

08

10

11

12

13

14

15

16

17

‫4 تعليقات

  1. مشكورين على الخطوة بس لازم كنتو من الاول توضحو الامور والنقاط ربنا يوفقكم لما هو خير لولادنا

  2. اليست هذه الامر داخلية تخص ابناء عرعرة وحدهم فقط ما بالكم تشهرون بنا ام انكم بتم تعشقون عدسات التصوير بالله عليكم كنو قدر المسؤولية ولا يكن هدفكم الاعلى الظهور فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة