مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن تعقد مؤتمرها السابع

تاريخ النشر: 14/05/12 | 0:55

عقدت مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن يوم السبت 12.5.2012 مؤتمرها السابع بحضور رئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد ابو دعابس ورئيس المؤسسة الشيخ خالد الددا ونائب رئيس الحركة الإسلامية الدكتور منصور عباس ومندوبي ومندوبات الفرقان في المراكز والفروع المختلفة، كما وقد شارك في المؤتمر عدة من الداعمين للمؤسسة على رأسهم السيد عمر المختار صاحب مراكز المختار مول، وذلك في القاعة الحديثة في منتزه طمره.

عرف المؤتمر الاستاذ غازي عيسى المدير الإعلامي لمؤسسة الفرقان الذي رحب بالحضور وعرض برنامج المؤتمر على مسامعهم، ومن ثم تلى الطالب محمد اشرف عاصي الحافظ لكتاب الله تعالى آيات عطرة من الذكر الحكيم بصوته الشجي الندي.

الشيخ سليم صفوري رئيس الحركة الإسلامية في طمره رحب بالحضور وأشاد بالدور التي تقوم به مؤسسة الفرقان في الداخل الفلسطيني من خدمة للقرآن الكريم. أما الشيخ خالد الددا رئيس مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن فقد عرض من خلال كلمته ما تقوم به المؤسسة من مشاريع وتحدث بشكل خاص عن المسابقة الكربى لحفظ القرآن الكريم التي ترعاها مؤسسة الفرقان، وأضاف:” لقد وصلتنا أعداد كبيرة من نماذج التسجيل على كل المستويات، وعليه فقد قررت إدارة المؤسسة تمديد فترة التسجيل حتى 15/6/2012″.

الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية قال:”إن مؤسسة الفرقان هي من المؤسسات الرائدة في البلاد عامة وفي الحركة الإسلامية خاصة، وهذه الريادة تترجم بالمشاريع والنتائج التي نلمسها على ارض الواقع”.

الفقرة الثانية من المؤتمر كانت مداخلات متخصصة في ثلاث مواضيع مختلفة. أولها كانت للشيخ عبد الحكيم أسعد مدير مركز الإتقان في تجويد القرآن، الذي تحدث عن أهمية أحكام التجويد في تحفيظ القرآن الكريم وقدم توصيات للمؤتمر حول هذا الموضوع. المداخلة الثانية كانت للدكتور منصور عباس وتمحورت حول أهمية القراءة السليمة وأثرها على حفظ القرآن. أما الشيخ رائد عاصي مدير دار القرآن الكريم كفر برا فقد تحدث في مداخلته عن أهمية الدورات التدريبية ودورها في تطوير المدرسين.

الفقرة الثالثة والأخيرة من المؤتمر كانت عبارة عن مداخلات واقتراحات للإخوة والأخوات الحضور، بالإضافة الى تعبئة نموذج تقييم للمؤسسة.

مؤسسة الفرقان تتقدم بجزيل الشكر لإخوة إدارة منتزه طمره على تعاونهم ونخص بالذكر السيد خير ابو علي.

تقرير الأستاذ غازي عيسى – المدير الإعلامي لمؤسسة الفرقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة