تصريح لجنة الأولياء بإعدادية عرعرة حول الإضراب

تاريخ النشر: 14/09/14 | 18:13

أصدرت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الاعدادية عرعرة-عارة تصريحاً حول الإضراب المفتوح الذي أعلنته أمس السبت، جاء فيه ما يلي:
بعد نجاح رائع للإضراب في المدرسة الإعدادية عرعرة-عارة، وبعد معاينة المدرسة اليوم والإطّلاع على عدد الطلاب الذين حضروا إلى المدرسة، إتّضح لنا جليّاً انه رغم محاولات إدارة المدرسة بالطرق الملتوية إفشال الإضراب، إلّا أنّ الأهالي قد صمّموا على نيل حقوق أبنائهم، لأنها تعود بالمنفعة عليهم جميعاً.
وعليه، فإنّنا نثمّن وقوف أولياء أمور الطلاب إلى جانب اللجنة ونثمّن عالياً إلتزامهم بالإضراب التام. وعليه، ترى اللجنة الإستمرار في هذا الإضراب حتى تنجلى هذه الغمامة وتعود الأمور إلى نصابها ويأخذ الطلاب كامل حقوقهم.
أدهشتنا بعض التعقيبات الصادرة ممّن يعملون في سلك التربية والتعليم من المدرسة، بوصفهم أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب بالـ “كذّابين”، ونقول لهم سامحكم الله، ونتمنّى ألّا تكون هذه هي الأخلاق التي تمررّوها إلى طلابنا وأبنائنا.
أمّا قول الآية الكريمة “قل هل يستوي الذين يعلمون والذي لا يعلمون”، فقد صدقت أيها المربي الفاضل، فلا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون. فإذا كان هذا تصرف الذين يعلمون، فماذا نتوقع أن يكون تصرف الذين لا يعلمون.
الإضراب مستمر حتى نيل كافّة الحقوق.
ملاحظة لأولياء أمور الطلاب والطلاب كافّة:
في حال وصلت اللجنة إلى قرار بإنهاء الإضراب، لن يكون ذلك عبر المساجد أو عبر صفحات الفيسبوك، بل بطريقة أخرى ستعرفونها في حينه. لذلك أي إتصال هاتفي، إعلام في المساجد، أو على صفحات الفيسبوك تدّعي أن الإضراب إنتهى دون توثيق من أعضاء اللجنة، فهذا إعلان باطل.
فاعتبروا يا أولي الألباب.
مع فائق الاحترام،
أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعرة-عارة، من جانبها أصدرت إدارة المدرسة بيانا جاء فيه، تعلن المدرسة الإعدادية بفرعيها عارة- عرعرة عما يلي:

نعتبر الإضراب الذي أعلنته لجنة أولياء الأمور باطل ولا مصداقية له وذلك للأسباب التالية :

1. الإضراب هو آخر سلاح يستعمله أي طرف، بعد استنفاذ جميع السبل وذلك من منطلق الحرص على مصلحة أبنائنا.

2. طريقة عمل لجنة الآباء في المدرسة غير مرضية ولم تراع المسؤولية الملقاة على عاتقها في إتخاذ القرارات.

3. لجنة الآباء تتدخل بإدارة المدرسة وبطاقم المعلمين بصورة غير لائقة وليس حسبما هو متعارف وقانوني.

4. الإدارة والمعلمون رحبوا ويرحبون بلجنة آباء فاعلة مطلعة على مسؤولياتها القانونية ولا يرون ضير في التعامل معها لخدمة طلابنا ولكن ليس كما هي عليه بالطريقة الحالية.

5. لا نرى مشروعية لإضراب الألف طالب من أجل أسباب، مثل :-

تغيير كتاب تدريسي ؟!! حضور ومشاركه في جلسات الهيئة التدريسية!!! والذي عليه خلاف قانوني أساسا؟!!

6. المدرسة الإعدادية تبحث عن الأفضل دائما لطلابها، وطاقم المعلمون هم جزء من أهل هذا البلد، فلا يحق لأحد أن يساوم على مصلحة أبناءنا .

أيها الأهل الأعزاء : إبعثوا أبناءكم إلى المدرسة وثقوا أننا أهل لتحمل المسؤولية الكاملة تجاههم ليكونوا الأفضل بإذن الله.

وبذلك تعلن المدرسة الإعدادية عن إنتظام الدراسة من اليوم الأحد بشكل اعتيادي.

4545

‫4 تعليقات

  1. ليش هو في اهل يسالو عن وﻻدهم لتشكوروا الاهالي على انجاح الاضراب يا عمي روحو ارتاحو بدوركم بالله شغلة عمله منتو يفتح الله

  2. عمي سعي بس بدي افهم شغلي عمينن انرد على لجنة الآباء ولا على المدير ؟؟ خربطو اعقولنا بس لحد هسا انا مضرب مع لجنة الآباء شو رايك لجنة الآباء ولا مدير المدرسة انرد عمين ؟؟!!

  3. ابس في علينا امتحانات ان اضربنا معكم بتعيدولنا الامتحانات ؟؟!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة