مؤتمر عن الطلاب ذوي القدرات الخاصة في ماتيا ام الفحم

تاريخ النشر: 16/05/12 | 6:15

 قام مركز الدعم القطري “ماتيا ام الفحم” بإقامة يوم دراسي بعنوان اندماج الطلاب ذوي القدرات الخاصة في البساتين العادية, والذي عقد يوم الأحد الماضي   في قاعة مركز العلوم والفنون في ام الفحم , بمشاركة عدد كبير من مربيات رياض الأطفال في وادي عاره ومعلمات الدمج بمركز ماتيا ولفيف من كبار مفتشي وزارة المعارف بلواء حيفا , الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم , مدراء مدارس,أخصائيين نفسيين ومركزات رياض الأطفال في المجالس المحلية.

يقدم مركز الدعم ماتيا ام الفحم خدماته لسبع سلطات محلية في وادي عارة (ام الفحم , بسمة, كفر قرع , طلعة عاره, باقة-جت , عارة-عرعره)

وقد تضمن اليوم الدراسي عرض زوايا لكل بلد والذي تركز بأحد مواضيع النواة وفق مناهج التربية والتعليم في رياض الأطفال , وتميز العرض بوسائل العمل بنيت خصيصا للعمل مع فئة الأطفال ذوي القدرات الخاصة .

كما وتخلل اليوم الدراسي كلمات ترحيبية لكل من صباح شرارة أبو بكر مديرة مركز ماتيا والتي رحبت بالحضور وعرضت الهدف من وراء إقامة هذا اليوم .

كما وتحدث الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم عارضا للحضور أهمية التأكيد على اندماج هذه الفئة من طلابنا في مجتمعنا مستشهدا بقصص من السيرة النبوية وتعاليم الإسلام الحنيف , كما وتحدث السيد مدحت زحالقه مفتش عام في وزارة المعارف عن اعجابه بالتحضير والتنفيذ رفيع المستوى للقائمين على التحضير لليوم.

بعد ذلك تحدث السيد أحمد كبها مفتش التعليم الخاص عن أهمية احتواء فئة الأطفال ذوي القدرات الخاصة وفخره واعتزازه أن ما يجري اليوم في حقل التعليم الخاص على المستوى المهني يجعله راضيا ومطمئنا الى حد كبير .

آخر المتحدثين كانت السيدة سلوى ناطور مفتشة التعليم القبل ابتدائي في وزارة المعارف كممثلة عن طاقم المفتشات في التعليم قبل الابتدائي فأكدت على أهمية الشراكة في العمل بين معلمات الدمج ومربيات رياض الأطفال .

تخلل البرنامج أيضا عرض لنموذج عمل مشترك في بستان “المحبه” للمربية نهاد مصاروه ومعلمة الدمج سمر عبد الباقي في كفر-قرع وقاموا بشرح سيرورة العمل المشتركة في البستان بالتأكيد على شراكة حقيقية تجمعهن في العمل المشترك لهدف مشترك يسعون لتحقيقه .

وقد عرض فيلم وثائقي قصير يعكس سيرورة العمل والسياسة المتبعة في مركز الدعم حيال تطبيق قانون التربية الخاصة بالتركيز على قانون الدمج .

لقد اختتم اليوم الدراسي بعرض مسرحي للمثل أيمن نحاس من وحي التعليم الخاص وبكلمة شكر للسيدة صباح شرارة أبو بكر مديرة ماتيا للحضور على مشاركتهم باليوم الدراسي.

أهم ما يميز اليوم الدراسي هو إصدارين هامين هما: إصدار العدد الثامن من جريدة “سنابل الغد” والتي يصدرها مركز الدعم ماتيا سنويا , حيث تتضمن الأخبار والنشاطات السنوية في التعليم الخاص وتعتبر بمثابة مرآة عاكسة للقليل مما يجري في الحقل في منطقة وادي عاره .

الإصدار الثاني هو حقيبة الفعاليات وال>ي يعتبر بمثابة رزمة ونتاج هام قام مركز ماتيا في إصداره حيث يشمل في طياته عدد كبير من الفعاليات المتاحة التي يمكن تطبيقها في رياض الأطفال بالتركيز من خلالها على الأطفال ذوي القدرات الخاصة من خلال المواضيع التي تدرس في رياض الأطفال.

بهذه المناسبة تتوجه ادارة ماتيا وطاقم مركزات الدمج بالشكر الجزيل لمعلمات الدمج اللواتي ساهمن في كتابة الفعاليات وملاءمتها لفئة الأطفال في الروضات والبساتين ولكل من شارك وحضر اليوم الدراسي املين أننا قد ساهمنا من خلال هذا اليوم بترسيخ قيم الشراكة الحقيقية بين أطراف العمل المختلفة

bukjama1

bukjama1-1

bukjama1-3

bukjama1-4

bukjama1-6

bukjama1-7

bukjama1-9

bukjama1-10

bukjama1-11

bukjama1-12

bukjama1-13

bukjama1-14

bukjama1-15

bukjama1-16

bukjama1-18

bukjama1-19

bukjama1-20

bukjama1-21

bukjama1-22

bukjama1-23

bukjama1-24

bukjama1-26

bukjama1-27

bukjama1-28

bukjama1-29

bukjama1-30

bukjama1-31

bukjama1-32

bukjama1-33

bukjama1-34

bukjama1-35

bukjama1-36

bukjama1-38

bukjama1-39

bukjama1-41

bukjama1-43

bukjama1-44

bukjama1-45

bukjama1-46

bukjama1-47

bukjama1-48

bukjama1-49

bukjama1-50

bukjama1-51

bukjama1-52

bukjama1-53

bukjama1-54

bukjama1-55

bukjama1-57

bukjama1-58

bukjama1-60

bukjama1-62

bukjama1-66

bukjama1-69

bukjama1-72

bukjama1-73

bukjama1-74

bukjama1-75

bukjama1-76

bukjama1-77

‫15 تعليقات

  1. كان يوم مميز، رائع وناجح جداً . لقد أبرز عملنا الدؤوب وأيقظ روح العطاء في كل زائر حضر اليوم الدراسي.  

  2. يوم جميل مميز كما انه راقي جدا , كل زاوية كان يميزها شيء خاص لقد ابرز عمل معلمات الدمج بشكل مهني حيث خلق لدى المعلمات روح المحبة والعطاء لانجاح هذا اليوم المميز .

  3. تحيه الى زميلتي الغاليه نهاد مصاروه كنت رائعه في العرض.

    يليق بك منصب التفتيش

    زميله من ام الفحم

  4. الى المربية الفاضلة نهاد, باسمي وباسم امهات اولاد البستان, نقول لك نحن فخورين فيك ونتمنى لك دائما التقدم والنجاح.

  5. الى المعلمة المتميزة سائدة يونس نشكر حضورك وعملك المتميز دائما مثلك وانت كما تعودنا نبع من العطاء والابداع ومنورة الصور

  6. كان يوم ناجح جداً هاذا بيدل علي انو طاقم ماتيا روعه من أداره ومعلمات دمتم ذخراً لمجتمعكم

  7. معلمة سائدة منورة انت من اروع معلمات الدمج في المنطقة بارك الله جهودك وعطاؤك ونتمنى لك النجاح الدائم يا ام شدن

  8. معرض مميز بابداعات معلمات الدمج ,منظم جداااااا,يدل على العمل الدؤوب
    قدما والى الامام

  9. تحياتي للمعلمة المعطاءة حنين صعابنة. فهي لا تبخل علينا بإبداعاتها التي لا حدود لها. اتمنى لها التألق فهي خلقت لان تكون اكثر من معلمة. الى الامام زميلتي العزيزة

  10. احلى تحية لمرة خالي فراس المعلمة نهى زحالقة اتمنى لك النجاح الدائم.
    نحبك كثيراً انت رائعة خالتي نهى

  11. ومعلمة عبيرة ابوعطا الأكثر من رائعة قدما والى نجاحات مستمرة
    أكبر دليل على نجاحك حب الاولاد لمعلمتهم ومساعدتها نجوحة

  12. حقا أن معلمات الدمج مميزات وعلى قدر كبير من العطاء والإبداع وللأسف أنهن معلمات لا يوجد من يتكرم ليتابع أعمالهن ويرى ابداعاتهن المميزة أتمنى أن يكون هذا المؤتمر المميز الناجح فقط بفضل هؤلاء المعلمات قد أيقظ الصحوة عند المسؤولين الكبار ليعرفوا قيمتهن فهن يعملن بضمير وإخلاص فليكن الإنسان المناسب في المكان المناسب خاصة في هذا المجال المهم جداً والذي يستهين به الكثير من الناس فهو موضوع صعب طوبى لمن أتقن العمل بمجاله.
    المعلمة حنين صعابنه مميزة بين المعلمات بحضورها وعطاءها واجتهادها الله يعطيك العافيه معلمة حنين نحن في ام الفحم نعرف عملك المميز مع الأولاد فبوركت وبورك عملك وجعله في ميزان حسناتك. تستحقين المراكز والمراتب الأعلى.

  13. الى ابنتي حنين صعابنه: أنا فخورة بك بُنيتي، لأنك نِعْم الإبنه ونعم الأم ونعم المربية ونعم المعلمة المعطاءة، مميزة في عملك وشخصك وحضورك، تعملين بهدوء وجدٍ واجتهاد، آمل من المسؤولين أن يقدروا هذه الفئة من المعلمات المبدعات وأن يعطوهن حقهن. راجيةً أن يمنَّ الله عليك يا غاليه بصحتك وعافيتك وأن تكوني دائماً معطاءة وسباقة لعمل الخير.

  14. للمعلمة سائدة يونس من عارة انت من افضل المعلمات وهذا بشهادة المسؤؤلين والمفتشين وانشاءالله منها للاعلى لانك حقا بتستاهلي عمل وابداع وتميز وحب للطلاب وهذا يدل على اخلاصك بالعمل وامانتك للمهنة التي تحملينها واتمنى لك النجاح القريب بشهادة ال م ا والى الامام من كل قلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة