د. ابو العيش : “اسرائيل كذبت علي”

تاريخ النشر: 19/12/10 | 9:00

نشرت صحيفة يديعوت احرونوت الصادرة اليم الاحد 19.12.10 خبرا مفاده ان الطبيب الفلسطيني د. عز الدين ابو العيش الذي فقد 3 من بناته في حرب “الرصاص المصبوب” التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة قد بدا اليوم رحلته الهادفة الى الولايات الامريكية المتحدة في سلسلة محاضرات لترويج كتابه الصادر مؤخرا بعنوان ” انا لا اكره ” متهما به اسرائيل انها كذبت عليه وحاولت اخفاء الحقائق حول تفجير بيته واستشهاد بناته الثلاث.

ويقول د. ابو العيش ان السلطات الاسرائيلية كذبت عليه وهي تحاول تفسير اسباب قصف منزله مع انه كان معروفا للجيش بمسالمته وحياديته كونه كان طبيبا مشهورا يعمل منذ سنوات في مستشفى تل هشومير. في البداية اخبرته السلطات ان سبب القصف هو تواجد قناصة ضد الجيش فوق بيته, ثم زعمت أن انفجار قذيفة قسام في البيت هو ما قتل البنات لوجود شظايا منها في أجسادهن، لكن في النهاية اعترفت الحكومة الاسرائيلية بالخطأ الذي ارتكبه الجيش بقصف المنزل بالخطا.

هذا وتخشى اسرائيل أن الترويج للكتاب عشية عيد الميلاد سيضر بسمعة إسرائيل، خاصة وان د. أبو العيش لم يتطرق في كتابه إلى “حقيقة أن الوزارة والجالية اليهودية في تورنتو قد ساعدته في الهجرة من غزة إلى كندا للعمل فيها”.

كتب في هذا السياق:

رثاء الشهيدة بيسان ابو العيش من غزة

لنبوس تراب الوطن ونعود ونعمر الديار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة