مسيرة المشاعل تجوب شوارع سخنين دعما للاسرى

تاريخ النشر: 13/05/12 | 9:00

انطلقت بالأمس السبت مسيرة مشاعل من دوار الشهداء وسط مدينة سخنين وصولاً إلى دوار المجمّع التجاري سخنين مول ومن ثم العودة إلى خيمة الإعتصام، وذلك تضامنًا مع الحركة الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية، والوقوف تضامناً مع الأسرى في معركتهم العادلة، معركة الأمعاء الخاوية، احتجاجا على ممارسات الاحتلال وسلطات سجون الأسرى.

وقد شارك في مسيرة المشاعل المئات من أهالي سخنين والقرى المجاورة، وأهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية، وممثلي الهيئات والأحزاب والحركات السياسية والوطنية والشعبية الفاعلة على الساحة السخنينية.

التنديد بسياسة القمع للأسرى

كما وشارك بالمسيرة كل من مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، والقائم بأعماله فاروق زبيدات، وعدد من أعضاء المجلس البلدي من جميع التيارات، ومصطفى أبو ريا رئيس البلدية الأسبق، ومحمد بشير رئيس البلدية السابق، وعوض عبد الفتاح سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي، وسكرتير التجمع في سخنين المحامي إياد خلايلة، وممثلي لجنة أولياء أمور الطلاب، وأهالي الشهداء، ومجموعة من الشبيبة المضربين عن الطعام. هذا وقد هتف المشاركون بالتظاهرة هتافات تندد بسياسة القمع للأسرى، والمطالبة بإطلاق سراحهم، واعتبارهم أسرى حرب وأيضا شارك في المسيرة الطفل المبدع براء غنامه وانشد قصيدتين معين الدمع للشاعر تميم البرغوثي وانأ متأسف للشاعر سميح القاسم, وأصفى جوا مؤثرا لعائلات الأسرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة