وحدة العمل النسائي بام الفحم تنظم محاضرات في ديوان الثلاثاء

تاريخ النشر: 13/05/12 | 2:25

ضمن ورشات المجموعة النسائية ” ديوان الثلاثاء ” التي تقوم عليها وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري بأم الفحم ، أقيمت منتصف الأسبوع الماضي محاضرة في أسس التعذية السليمة قدمتها الموجهة الأخصائية نسيبة محاجنة والتي بيّنت أهمية التغذية وأنها شيء أساسي في الحياة خاصة اذا كانت تحتوى على المواد الغذائية الضرورية لاستمرار حياة الانسان والمحافظة على الصحة الجيدة والوقائية من أمراض كثيرة قد يسببها سوء التغذية او النظام الغذائي الغير سليم .

وبيّنت خلال محاضرتها العناصر الغذائية وهي الكربوهيدراتية ، بروتينية ، دهنية ، أملاح والماء. كما وأشارت الى مدى أهمية كل عنصر من هذه العناصر وكيف تساهم في نمو الانسان نموا سليما وطبيعيا .

وأوضحت ان طبيعة النظام الغذائي يختلف من شخص لآخر وفق عوامل عديدة منها العمر ، الطول والوزن وما يمارس من نشاط رياضي . هذا ولفتت نسيبة محاجنة الى أهمية فحص الـ BMI وهو الوزن الطول ، حيث يبين ما يحتاجه كل انسان من عذاء .

يشار ان المحاضرة عُرضت بواسطة أسلوب شرائح “بوربوينت” وبأسلوب شيق وجميل .

محاضرة دينية وتربوية

وفي سياق آخر ، قدّمت الداعية أميرة جبارين محاضرة دينية وتربوية أشارت فيها الى واقع المجتمع الفحماوي وما يمر به من أزمات مشددة على ضرورة التمسك بالقيم والفضائل والعمل على خلق المرأة الواعية المدركة بكل ما يحيط بها والى بيان دورها العام في التعاطي مع هذه الأحداث خاصة وأنها اللبنة الأولى والمركزة الاساسية في بناء الأسرى الصالحة ومن ثم بناء المجتمع الصالح .

هذا وبعد انتهاء المحاضرتين ، قامت المجموعة النسائية بزيارة بيت المرحوم أحمد غزال لتقديم واجب العزاء لأهله وذويه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة