أمسية لذكرى القائد الوطني والشاعر توفيق زياد في سخنين

تاريخ النشر: 12/05/12 | 4:00

اكتظت قاعة المركز الثقافي في سخنين نهاية الاسبوع الماضي بالمشاركين بالامسية التي نظمها كل من الجبهة والحزب الشيوعي والشبيبة في سخنين ومؤسسة توفيق زياد وذلك لاحياء ذكرى ميلاد القائد الوطني والشاعر توفيق زياد .

حيث توافد المئات من سخنين والبلدات المجاورة والمنطقة الشمالية للمشاركة بهذه الامسية المميزة ومن بين المشاركين العديد من نشطاء الاحزاب والاطر السياسية وادارة البلدية في سخنين وشخصيات عدة من خارج سخنين اجتماعية ثقافية وسياسية وشعراء من بينهم الشاعر سميح القاسم ورؤساء سلطات محلية عربية الى جانب عقيلة المرحوم نائلة زياد, حيث افتتح الامسية العريف يوسف فرح متحدثا عن حياة ونضال الشاعر والقائد توفيق زياد ورحب بالحضور ومن ثم وقف الجميع دقيقة حداد على روح المرحوم توفيق زياد .

وتخللت الامسية القاء كلمات لكل من رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، اديب ابو رحمون رئيس مؤسسة توفيق زياد، علي ابو صالح سكرتير الجبهة في سخنين , وفقرة فنية ملتزمة قدمها الفنان سعيد طربيه وتفاعل معه المشاركين وكذلك عرض فيلم عن حياة الشاعر والمناضل القائد توفيق زياد . والقى الشاعر سميح القاسم قصيدة شعرية , ثم القى الطفل براء غنامة بعض من قصائد المرحوم توفيق زياد

واختتمت الامسية بتكريم الاحياء والاموات لرؤساء السلطات المحلية العربية الذين شاركوا باتخاذ قرار الاضراب العام ليوم الارض الخالد عام 1976 والبالغ عددهم 11 رئيسا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة