فعاليات يوم اللغة العربية بمدرسة الشافعي بالفريديس

تاريخ النشر: 12/05/12 | 0:44

احتفلت مدرسة الشافعي الابتدائية في الفريديس يوم الأحد الماضي بيوم اللغة العربية بشكل مميز ووسط أجواء احتفالية، حيث اشترك طلاب المدرسة منذ افتتاح اليوم الدراسي بفعاليات تربوية تعليمية لها علاقة وثيقة باللغة العربية وآدابها. شملت الفعاليات محطات أعدها معلمو ومعلمات المدرسة – بالتعاون مع مرشد اللغة العربية الكاتب والفنان عفيف شليوط – منها : مسرح الظل، مسرح الدمى، ألعاب ومسابقات في مجال اللغة العربية، استضافة كتاب وشعراء وفنانين ورواة قصص.

ومن الأمور الملفتة للنظر في هذا البرنامج استضافة الناشر صالح عباسي، صاحب دار نشر حيث قدم شرحاً مفصلاً ووافياً للطلاب عن مراحل اصدار الكتاب مدعماً إيّاه بالرسومات ووسائل الايضاح. كما شارك الزجال الشعبي ابن قرية الفريديس وائل أيوب بمحطة مميزة عن الأدب والزجل الشعبي، وشارك في هذا اليوم بمداخلات عن اللغة العربية والأدب العربي مركّز الارشاد ومفتش التلفزيون التربوي توفيق جبارين، وقدم الفنان والكاتب عفيف شليوط مرشد الغة العربية فعالية بعنوان “مسرح الآن وهنا”، حيث شارك الطلاب بالتمثيل والألعاب المسرحية.

وفي ختام هذا اليوم تم تقديم احتفال مركزي بحضور الطلاب والأهالي افتتحه الأستاذ هشام دكناش، مدير المدرسة، شاكراً كل من ساهم في انجاح هذا اليوم الذي توّج فعاليات اللغة العربية في المدرسة خلال السنة الدراسية الحالية. بعدها قدم طلاب المدرسة فقرات فنية منوعة شملت المسرح والغناء والرقص والقاء الشعر برز من بينها بشكل خاص الطالب الموهوب بشير صعبي حيث قدم وصلة غنائية لفتت أنظار الحضور.

bukja20

bukja-139

bukja-220

bukja-320

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة