رسالة لمحمد زيدان من لجنة متابعة قضايا المعتقلين عرعرة

تاريخ النشر: 12/09/14 | 19:45

حضرة السيد محمد زيدان المحترم، رئيس لجنة المتابعة العليا, تحية وبعد
الموضوع : تقديم الدعم للمعتقلين
في جلستيها المتعاقبتين للجنة المتابعة، يومي 16.8.2014 في الناصرة ومن ثم في 23.8.2014 في ام الفحم، فقد تم القرار بان تقوم اللجنة التي تتراسونها حضرتكم بتقديم الدعم المادي للمعتقلين( بقيمة 5000 /7000 شيقل لكل معتقل مع لائحة إتهام)، مساهمة من لجنتكم الموقرة لتغطية جزء مما ستتكفله هذه الأسر والمعتقلين من تكاليف أجرة المحامين ودفع الغرامات التي من المتوقع أن يتكبدوها هؤلاء الذين تم إعتقالهم بسبب مشاركاتهم بمظاهرات الغضب جراء الجريمة البشعة التي ارتكبها مجموعة من اليهود المجرمين بدعم سياسي واضح. ومن ثم الاحداث الاجرامية التي وقعت على اهلنا في غزة، وبالطبع فان قراركم هذا كان قرارا سديدا ينسجم والتطلعات الشعبية والاهلية بان القيادة لن تتخلى عن ابناء شعبها وخصوصا المعتقلين الذين ينتظرون الصاق التهم الامنية بحفهم، وفرض الغرامات التي لا نعلم قيمتها بعد، كما لا نستبعد ان يزج بهم في السجون لمدة من الزمن، والاهم ان وضعيتهم ستفرض عليهم دفع اجور المحامين الذين سيتولون الدفاع عنهم، ناهيك عن التبعيات المستقبلية التي سيصطدمون بها مستقبلا.
الى هنا لا بد الا ان نتقدم لكم بجزيل الشكر باسم اللجان الشعبية المحلية وباسم المعتقلين وذويهم،
سيدي الكريم
لقد مضى شهر منذ اتخذت لجنة المتابعة قرارها المذكور، وما زلنا ننتظر تنفيذ القرار وترجمته على ارض الواقع وهذه مدة طويلة جدا في نظر اهالي المعتقلين الذين هم بأمس الحاجة لهذا المبلغ للقيام بدفع مستحقات المحامين وتمكينهم من ابرام اتفاقيات مع المحامين لتوكيلهم للمرافعة عن ابنائهم، فكل يوم بالنسبة لهم مهم للغاية كما تعلمون.
سيدي الكريم، لقد تبين لي من خلال الاتصال مباشرة بمندوبكم الاخ عبد الحكيم، الذي تم انتدابه من قبلكم لمتابعة هذه القضية، ومن ثمة الاتصال بحضرتك يوم امس الخميس، تبين لي ان المبلغ المذكور غير متوفر لديكم ولا علم لنا، وكما يبدو فلا علم لديكم حتى هذه اللحظة متى سيكون هذا المبلغ متوفرا، ومتى سيتم تسليمه لا صحابه المستحقين، الامر الذي اثار كثيرا من التساؤلات من قبل ذوي المعتقلين الذين يتوجهون لي ويتصلون بي ليل نهار مستفسرين عن ذلك الامر، وانا بالطبع لا املك الجواب العملي الذي يتمثل بتامين هذا المبلغ وتسليمه لهم.

لهذا، ونتيجة للاتصالات المكثفة التي اتلقاها، ها انا اتوجه لحضرتكم للعمل والاسراع بتنفيذ القرار بأسرع وقت ممكن، اذا مجال هنا للتأجيل والتسويف. فهناك وكما يبدو لي، من سينفذ صبرهم بالقريب القريب.
باحترام
احمد ملحم – مركز اللجنة عرعرة
IMG_2816

480-35000ss (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة