فعالية “الصلاة نظام حياتي” بمدرسة عين السهلة الجماهرية

تاريخ النشر: 11/05/12 | 0:34

اختتمت مدرسة عين السهلة الجماهرية ” فعاليات الصلاة نظام حياتي” التي استمرت لمدة اسبوع على التوالي، والتي جاءت بمبادرة من المعلم المتدرب عروة ملحم (طالب أكاديمية القاسمي) خلال اسبوع التطبيقات العملية وذلك بإرشاد الدكتور سفيان كبها، حيث شملت الفعاليات صفوف الروابع في المدرسة.

حيث رأى ملحم ضرورة تقوية الصلة بين طلبة المدرسة وبين دينهم، من خلال تقديم مشروع ” الصلاة نظام حياتي” وكانت الصلاة هي الحلقة الواصلة بينهم على مدار أسبوع؛ أملا من جميع القائمين على الفعالية بأن تكون الصلاة جزء من حياة طلابهم وليست مجرد فعالية.

وكانت الفعاليات قد بدأت بناء على طلب مسبق من الطلاب بالقيام بنشاطات تحفزهم على الصلاة وتزيدهم تعلقا بها وتمسكًا بأدائها، وبدورهم قام العديد من طلاب المدرسة أنفسهم بتطبيق ما طالبوا به,حيث أعد البعض منهم الرسومات واللوحات التعليمية، والبعض الآخر قام بكتابة العبارات المختصرة وبجمع مادة تعليمية ومقاطع فيديو لعرضها على زملائهم.وبدأ أسبوع الصلاة بشرح مادة كاملة موحدة لجميع صفوف الروابع، كما وخصصت حصص التربية الإسلامية جميعها خلال أسبوع الفعالية ليكون عنوانها ومحتواها عن الصلاة بداية من حكمها وأهميتها وانتهاء بكيفية أدائها على الوجه الصحيح والحرص على أدائها وعقوبة تاركها.

وكما تخلل البرنامج زيارة الى مسجد القرية للتعرف عليه وعلى مرافق المسجد. إضافة إلى غرفة العرض التلفزيوني التي كان من شأنها عرض مقاطع الفيديو وترسيخ وتأكيد كافة المعلومات التي تم شرحها واشتملت المقاطع على احكام الطهارة وحكم الصلاة وشروطها وأركانها وكيفيتها ,وكذلك اهمية الصلاة في حياة المسلم وخطورة تركها والتساهل في أدائها.

وحث الطالب المتدرب عروة ملحم على ضرورة استمرارية مثل هذه الفعاليات في المدرسة ومدارس أخرى وذلك لملاحظته بأن عددا ليس بالقليل من طلاب المدارس بكافة أعمارهم لا يحرصون على أداء الصلاة التي هي ركن من أركان الدين الإسلامي الحنيف، التي يجب على المربين التركيز عليها انطلاقا من الناحية الدينية.وأضاف؛ بأن أثر تربية الطالب على الالتزام بالصلاة هو علاج فعال للكثير من المشاكل التي تعاني منها المدارس والطلاب والمجتمع بأكمله,وبما أن الصلاة ركن من أركان الإسلام فهي تنهى عن الفحشاء والمنكر وتجعل كل من يلتزم بها يتحلى بالأخلاق الحميدة ,ويبتعد عن السلوك السئ والتصرف العدواني الذي تشهده معظم المدارس.

ومن جهته فقد تقدم عروة ملحم وطلاب أكاديمية القاسمي بإرشاد الدكتور سفيان بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية والفعاليات الأخرى من ادارة المدرسة والمعلمين وخص بالذكر المديرة سحر بدران والمعلمة مارية بدران وكل المعلمين الذين تعاونوا في سبيل انجاح مشاريع التخرج في هذا الاسبوع من التطبيقات العملية المكثفة،ولكل الطلاب الذين شاركوا في فعالية “الصلاة نظام حياتي” كل حسب استطاعته

bukjaalsahli

bukjaalsahli-2

bukjaalsahli-3

bukjaalsahli-4

bukjaalsahli-6

bukjaalsahli-10

تعليق واحد

  1. ما شاء الله تبارك الله ونعم الفعالية نعم الصلاة هي الزاد وأي زاد خير زاد بارك الله بمن قام وشارك بهذه الفعالية الرائعة ويا ليت مدارسنا هي كذالك تحذو حذوكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة