مؤتمر الأدب الفلسطيني في ميزان النقد الحديث

تاريخ النشر: 07/05/12 | 12:30

مؤتمر الأدب الفلسطيني في ميزان النقد الحديث

أ.د فاروق مواسي ضيف شرف على المؤتمر

بحضور أعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني، وممثلين عن مختلف المؤسسات في محافظة قلقيلية عقد في 7/5/2012 في قاعة بلدية قلقيلية مؤتمر “الأدب الفلسطيني في ميزان النقد الحديث”، وذلك تحت رعاية أ.د يونس عمرو- رئيس جامعة القدس المفتوحة.

شارك في المؤتمر نحو عشرين محاضرًا من داخل الوطن ومن خارجه.

تحدث مواسي عن تجربته الشعرية في مراحلها المختلفة، وأجاب عن أسئلة الحضور التي تركزت على الأدب الفلسطيني عامة وأدبه خاصة، كما قرأ نماذج من شعره.

وكان رئيس بلدية قلقيلية السيد عثمان داود قد رحب بالشاعر مواسي في مكتبه.

كما رحب القائمون على المؤتمر بحضور الشاعر وبصحبته د. سامي إدريس.

‫4 تعليقات

  1. أحيي فيك يا أستاذي (بروفيسور فاروق) هذا العمل الدؤوب وهذا النشاط المتواصل فكلما جلت في بساتين الادب وجدتك حاضرا محليا وعربيا،أدام الله عطاءك وبارك الله لك في عمرك في خدمة لغة القرآن.

  2. سعُدت برفقة أبي السيد، الروفيسور المواسي فيهذا اليوم الحافل، وأعجبني تكريم قيادات شعبنا للأدباء وللنساء الأكاديميات، وأعجبني دور المرأة في الصدارة الأدبية
    . وزاد في اعجابي كلمة المواسي الارتجالية عن أدبه وسيرته الذاتية وتواضع العلماء فيه، وحرصه على التواصل مع هذه الكنوز والقامات الشامخة كالبروفيسور نادي سري ، والدكتور عمر عتيق والدكتورة نهى التي راعني أنها تتحدث عن الناقد العظيم إحسان عباس استاذاً لها، فقلت لنفسي هؤلاء تعلموا عند اولئك الفطاحل فحق لهم التفاخر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة