بالرغم من نشاطات خيمة الاعتصام اخطارات الهدم تهدد قرية دهمش

تاريخ النشر: 09/09/14 | 9:03

ازدادت وتيرة النشاطات والفعاليات في خيمة الاعتصام المقامة في قرية دهمش (مجلس اقليمي عيمك لود) خلال الايام الاخيرة حيث كانت أخرها زيارة وفد من الحركة الاسلامية المحلية في مدينة اللد إلى الخيمة تم خلاها تقديم شرحا وافيا عن أخر التطورات المتعلقة بأوامر الهدم واهمها الالتماسان والطلبات التي تقدم بها سكان القرية لدى المحاكم المختلفة بما فيها المحكمة العليا لمنع هدم 16 بيتا من بيوت القرية.

إلى جانب ذلك حاول بعض النشطاء تقديم طلبا لشرطة اللد للحصول على رخصة لتنظيم مظاهرة إلا هذا الأمر لا يزال معلقا.

وتسود القرية خلال الايام الاخيرة حالة من الترقب بسبب رفض المحكمة طلب السكان لتأجيل تنفيذ الهدم حتى موعد النظر في طلبهم لإلغاء أوامر الهدم والتماسهم المقام لدى المحكمة العليا الذي طلبوا من خلاله من المحكمة الزام الدولة بقبول قرار لجنة الحدود والاعتراف بالقرية كقرية معترف بها ضمن حدود سلطة نفوذ المجلس الاقليمي عيمك لود.

وتحسبا لكل طارئ بدأ بعض النشطاء بالمبيت في الخيمة للتصدي لجرافات الهدم بأجسادهم في حال اقدمت على تنفيذ الهدم

وتجدر الاشارة هنا إلى أن هناك 16 بيتاً من بيوت القرية لا تزال مهددة بالهدم الفوري وفق قرار سابق من المحكمة.

إلى جانب ذلك لا تزال خيمة الاعتصام الاحتجاجية المقامة في القرية تشهد حضورا كبيرا من قبل نشطاء من نشطاء مجموعة ترابط ومن سكان مدينتي اللد والرملة ويافا والعراقيب وغيرهم.

ويناشد أهالي القرية كل أصحاب الضمائر الحية بزيارة خيمة الاعتصام للوقوف إلى جانبهم لصد هذه الهجمة الشرسة ومحاولة التأثير على وزارة الداخلية لدفعها للمصادقة بشكل مستعجل على قرار لجنة الحدود، والاعتراف بالقرية كقرية معترف بها ضمن سلطة المجلس الاقليمي عيمك لود.

01

02

03

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة