القدس: مواجهات عنيفة في وادي الجوز

تاريخ النشر: 08/09/14 | 21:27

اندلعت عصر اليوم الاثنين، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وبين شبان مقدسيين غاضبين على إثر وصول جثمان الشهيد المقدسي محمد سنقرط إلى منزله في الحي. وتجدد المواجهات في ساعات المساء.
وشهدت قرية العيساوية احتجاجات منذ مساء الأمس على إثر قيام قوات الإحتلال بإغلاق مداخل القرية بعد المظاهرات التي خرجت لتندّد بالجريمة البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال، واستشهد الشاب محمد سنقرط على إثرها.
وكانت قوات الإحتلال قد سلّمت جثمان الشهيد محمد سنقرط، بعد مماطلة طويلة رافقتها محاولات للتنصل من الجريمة البشعة التي ارتكبتها.
يشار إلى أن والد الشهيد سنقرط قد عقد ظهر اليوم، الاثنين، مؤتمرا صحفيا في خيمة العزاء في حي وادي الجوز بمدينة القدس. وأوضح والد الشهيد أن مخابرات الاحتلال استدعته صباح اليوم للتحقيق معه في مركز شرطة المسكوبية غربي القدس، حول الترتيبات لدفن نجله محمد، ومكان الدفن، وبعد انتظار لمدة ساعة ونصف أخلي سبيله.
وأشار والد الشهيد، في المؤتمر الصحفي، إلى استهداف نجله محمد، مساء الأحد الماضي، من قبل أحد جنود الاحتلال، أثناء توجهه لصلاة العشاء في مسجد عابدين القريب من منزل العائلة.
وتجددت اليوم المواجهات في محيط منزل الشهيد، واقتحمت القوات الخاصة حارات وادي الجوز، وألقت القنابل الصوتية بكثافة بين المنازل لتفريق الشبان، إلّا أن المواجهات قد تجدّدت في ساعات المساء.
وقد عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بياناً جاء فيه : ” بالساعة الاخيره من مساء اليوم الاثنين بالقدس، شرعت مجموعة من الشبان الملثمين ، برشق الحجاره اتجاه قوات الشرطة بباب الزاهره ومركز شرطة ً صلاح الدين- شليم ً في حين ردت القوات بتفريقهم مع استخدام وسائل التفريق”.
وأضافت السمري لاحقاً : “بغضون الساعة الاخيره من هذا المساء،بجوار خيمة العزاء بوادي الجوز قامت مجموعة من الشبان الملثمين برشق المفرقعات اتجاه قوات الشرطة التي ردت بتفريقهم مع استخدامها لوسائل التفريق وبالتالي الامساك بزمام الامور مع اعاده الهدوء في هذه الاثناء”.
PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-JERUSALEM

UIIU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة