دعيس ينتقد “المغالاة” في رسوم الحج

تاريخ النشر: 08/09/14 | 16:39

شن وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف دعيس هجوما مبطناً على وزراة الاوقاف السابقة التي كان على رأسها محمود الهباش رئيس مجلس القضاء الشرعي حاليا، والذي رفض بدوره التعليق.
هذا الهجوم جاء بسبب “المغالاة” في فرض رسوم الحج في الاعوام السابقة، قال دعيس متباهيا “استطعنا هذه السنة تخفيض 300 دينار اردني من تكاليف الحج، هذا مبلغ اضافي كان يفرض في السابق، اصبحت التكاليف الان 1600 دينار، وهو مبلغ كاف لكل رحلة الحج وحتى هذا المبلغ فيه بعض الزيادة. لكنه يشمل السكن والنقل الداخلي والخارجي وكل شيء”. تابع دعيس حديثه “هدفنا التسهيل على الحججاح وتقديم الخدمة المريحة لهم وبأفضل الأسعار”.

لدى سؤاله عن سبب الزيادة التي كانت تفرض في المواسم السابقة. أجاب دعيس “انا لست مسؤولاً عن فترة لم أكن فيها وزيرا، أن احاسب على فترتي ومنذ اليوم الأول لدخولي الوزارة. وقد تكون متطلبات الاعوام السابقة اكثر من هذا العام. لا ندري بالضبط”.

الهباش من ناحيته امتنع عن التعليق صباح اليوم، قائلا “بامكانكم سؤال الاوقاف عن ذلك، لا يوجد لدي تعليق”.

وعن الاستعدادات لموسم الحج الحالي أكد الوزير دعيس في حديث اذاعي مع راديو أجيال، ان الاستعدادات جارية على قدم وساق، وانه تم اجهيز كل البعثات الادارية والاعلامية والطبية. وتابع “اولى القوافل ستسافر من الضفة يوم السادس عشر من ايلول، ونتابع مع وزارة المواصلات لتنسيق سفر حجاج غزة عبر الخطوط الجوية الفلسطينية بعد وصولهم لمصرعن طريق معبر رفح”.

الوزير دعيس الذي كان يشغل رئاسة مجلس القضاء الشرعي الذي يتولاه الهباش حاليا، حذر من التعاطي مع الشركات التي تروج لما يسمى ب “الحج المميز” ، واصفا هذا الامر بأنه محاولات احتيال ونصب لا علاقة للوزارة به. وطالب الاجهزة الامنية والنيابة العامة بمتابعة اي تعاملات تتم خارج وزارة الاوقاف لعدم ايقاع الناس في شباك “الناس المخادعين”.

5555

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة