الفتياني: المرأة الفلسطينية شريكة في النضال بالمجتمع

تاريخ النشر: 07/09/14 | 17:35

قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار ان المرأة الفلسطينية شريكة في النضال والبناء, وانه لا بديل عن دورها الريادي في المجتمع وخصوصا أن عجلة الإنتاج في دولة فلسطين بحاجة لمزيد من تظافر الجهود وان نجعل للمرأة الفلسطينية دور انتاجي في المجتمع هو استثمار قومي للوطن وليس مجرد جندرة .

جاء ذلك خلال ورشة عمل من اجل ترشيح النساء من محافظة اريحا للاستفادة من مشروع تمكين النساء اقتصاديا بحضور سهير فراج المدير الإداري لمؤسسة تام الجهة المنفذة للمشروع وعدد من الهيئات المحلية والمؤسسات المستفيدة من المشروع.
واضاف الفتياني انه سيتم فتح الأبواب على مصرعيها امام اصحاب المشاريع الإنتاجية الصغيرة والعمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات التي من الممكن أن تواجه اصحاب هذه المشاريع وخصوصا في المراحل الأولى من عمر المشروع.

كما دعا الفتياني رؤساء المجالس المحلية لتسهيل عمل المؤسسات التي تحمل على عاتقها تنمية وتطوير البيئة المحلية وخصوصا في الأغوار داعيا بالوقت نفسه هذه المؤسسات ان تقدم ما يخدم مصلحة هذه المناطق مع مراعاة البيئة الاجتماعية والمكانية وبما يخدم الصالح العام.

اما بدورها سهير فراج قدمت شرحا مطولا عن المشروع وخطوات التنفيذ والأهداف الرئيسية وانه بعد تدريب الفتيات في مواضيع الإدارة والتخطيط والتحليل المالي وطريقة إعداد دراسة الجدوى سيتم تمويل مشاريع خرجت من الفتيات وبمزانية تصل حتى 13000 يورو لكل مشروع.

3641

7964

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة