أفضل الخلطات للتخلص من تقصف الشعر

تاريخ النشر: 05/10/14 | 17:34

تعاني الكثير من النساء والفتيات من مشكلة تقصف الشعر، وهذا المشكل يحدث أساسا بسبب جفاف الشعر وإصابته بالهشاشة وانخفاض مرونته عن المعدل الطبيعي، مما ينتج عنه تتشقق خصلات الشعر وانقسام أطرافه مما يجعله أكثر قابلية للتقصف، ولذلك ننصحك عزيزتي باعتماد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي لها دور فعال في علاج مشكل التقصف واسترجاع حيوية الشعر ومرونته، وكذلك استخدام الشامبو والبلسم ذي الجودة العالية مع الحرص على اختيار الأنسب لنوعية الشعر.

من بين الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التقصف باختصار مفيد هي غسل الشعر بالشامبو بشكل زائد عن الحد الطبيعي مما يفقده المواد الذهنية اللازمة لمرونته وحمايته من الجفاف، كثرة استخدام الصبغة التى تحتوى على مواد كيميائية تصيب الشعر بالضعف والتلف، استخدام فرش رديئة الجودة وكذاك استخدام العنف أثناء تمشيط الشعر، اعتماد نظام غذائي غير صحي والاكثار من تناول المأكولات السريعة والمشبعة بالدهون، كلها أسباب تققد الشعر رطوبته وتجعله غير حيوي.

إليك بعض الوصفات الطبيعية الجيدة لعلاج تقصف الشعر وتساقطه:
استعملي خلطة مكونة من مجموعة من الزيوت ستساعدك على التخلص من مشكل تقصف الشعر نهائيا، اخلطي زيت زيتون، زيت عباد الشمس، زيت جوز الهند، زيت اللوز ثم أضيفي لهذه المكونات ما يعادل كوبا من عصير ليمون وكوبا من خل التفاح الطبيعي اذهني الشعر بها من الجذور بعد غسله وتجفيفه، واتركيه على الشعر حتى الصباح ثم اغسليه بالماء الدافئ.

اذهني شعرك بالقليل من المايونيز مع التركيز على الأطراف واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه جيدا بالماء، استعملي هذه الوصفة مرتين كل أسبوع وستلاحظين تحسن مظهر الشعر.

استعملي الزعتر لعلاج تقصف الشعر الشديد وتساقطه والتخلص نهائيا من قشرة الرأس، خذي ملعقة كبيرة من مسحوق نبات الزعتر واسكبي عليه كوب من الماء البارد، اتركيه لينقع مدة ليلة كاملة، وبعد ذلك قومي بتصفية الماء منه ومرري الخليط على فروة الرأس بلطف قبل النوم مباشرة واغسلي شعرك جيدا في الغذ الموالي.

خلطي زيت الصبار الاصلي مع القليل من زيت اللوز، قومي بتدليك فروة الراس بالخليط، يدلك الشعر من الفروة حتى اخر الشعر وذلك قبل النوم ويترك حتى الصباح ثم اغسليه جيدا.

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة