وصفات طبيعية سهلة لعلاج تساقط الشعر

تاريخ النشر: 26/09/14 | 16:27

تختلف أسباب تساقط الشعر فنجدها أحيانا ترتبط بالعوامل الوراثية بينما نجده في حالات أخرى ينتج عن التوتر والقلق، أو اتباع نظام غذائي غير متوازن، أو الإصابة بأمراض معينة، ولكن بالرغم من تعدد الأسباب إلا أن النتيجة تظل واحدة وهي الشعر الخفيف.

مما يسبب مشاكل الجفاف والتساقط والتقصف للشعر هو كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي او مجعدات الشعر الكهربائية وكثرة التردد على حمامات السباحة، وكثرة غسل الشعر باالمنظفات والمستحضرات الكيماوية، إضافة إلى كون الشعر سهل التأثر بالعوامل الجوية المحيطة مثل اشعة الشمس والرياح مما يؤدي الى جفافه وتساقطه، إلا أن هذا الأمر لا يقف عائقا أمام البحث عن حلول ووصفات تستطيع أن تعيد حيوية الشعر في وقت وجيز وقياسي.

اذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، إليك سيدتي هذه الوصفات الطبيعية التي تعالج تساقط الشعر:
ضعي 4 ملاعق من الزعتر على مقدار كوب من الماء، اتركيها فوق نار هادئة حتى الغليان لمدة 10 دقائق تقريبا ثم ارفعيها، قومي بتصفة الخليط ثم ودلكي به فروة رأسك، استعملي هذه الوصفة يوميا لمدة 15 يوم وستحصلين على نتائج مبهرة.

قومي بغلي كمية نبتة القراص 200 غرام تقريبا في نصف لتر من الخل لمدة نصف ساعة، قومي بتصفية المزيج وضعيه في زجاجة محكمة الاغلاق لحين الإستعمال، عند الإستعمال بللي قطعة من القماش بكمية من خل القراص ثم افركي بها فروة الرأس لتقوية الشعر وتعويض ما يسقط منه.

اخلطي مسحوق الحبة السوداء مع عصير الجرجير وملعقة من خل التفاح وكوب من زيت الزيتون، اخلطي المكونات جيدا حتى الحصول على خليط متجانس، دلكي بها فروة رأسك يومياً كل المساء، ثم اغسلي رأسك جيدا بالماء الدافئ والصابون.

خدي مقدارا معينا من زيت الزيتون، دلكي فروة الرأس في المساء ثم اغسلي رأسك جيدا في الصباح، استمري في استعمال هذه الوصفة لمدة أسبوع للحصول على نتائج ممتازة.

قومي بخلط كوب من الحناء وكوب من الماء أو الشاي ثم أضيفي بيضتان، امزجي المكونات جيداً ثم ضعيها على الشعر لمدة تقارب 60 دقيقة ثم اغسلي الشعر جيداً بالشامبو والماء، داومي هذه الوصفة وستحصلين على نتائج فعالة.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة