استعملي هذه الوصفات لترطيب بشرتك الجافة

تاريخ النشر: 07/09/14 | 16:21

البشرة الجافة هي بشرة جد حساسة ورقيقة تتميز بمسامها الصغيرة، نجد غالبا أن البشرة الجافة تكون قليلة النضارة والحيوية لضعف ومهددة بظهور التجاعيد والخطوط خصوصا حول العينين، إلا أن هذا لا يمنع بتاتا من العمل بجهد لإعادة الإشراقة والنظارة لهذا النوع من البشرة والبحث عن أسهل الطرق وأيسرها مع فعالية أكبر.

من مميزات البشرة الجافة أنها لا تعانى من مشكلات الحبوب والبثور وكثرة إفرازات الدهون ولكنها تكون معرضة لظهور التجاعيد المبكرة، ولتجنب هذه الأضرار يلزمك سيدتي العناية الفائقة ببشرتك للحفاظ على نضارتها وإشراقها ومحاربة ظهور التجاعيد في وقت مبكر.

ولنساعدك على إعادة الحيوية لبشرتك وترطيبها نقدم لك مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية السهلة التحضير والمتميزة بجودة الفعالية:
اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل ثم أضيفي عليه قطرات من زيت الزيتون، اخلطي المكونات حتى تتجانس ثم ضعي الخليط على بشرة وجهك، اتركيها لمدة 20 دقيقة حتى يجف الماسك ثم اشطفي جيدا بالماء.

اخلطي ملعقتان كبيرتان من العسل، ملعقة كبيرة من زيت زيتون، ملعقة كبيرة من الياغورت ثم أضيفي كمية من الشوفان، قومي بمزج المكونات جيدا ثم وزعي الخلطة على وجهك واجعليه حتى يجف لمدة 10 دقائق ثم اغسلي جيدا بالماء، واظبي على استعمال خلطة الشوفان والعسل لأنها تعمل على تهدئة البشرة الجافة وترطيبها.

امزجى صفار بيضة واحدة وملعقة عصير برتقال و3 قطرات من ماء الورد إضافة إلى 4 قطرات من عصير الليمون، اخلطي المكونات حتى تتجانس ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء، سيساعدك ماء الورد وصفار البيض على ترطيب بشرتك ومنع طهور التشققات فيها لتنعمي ببشرة رطبة وناعمة.
لإعداد ماسك ترطيب البشرة الجافة، قومي بتقشير وطحن نصف خيارة واحدة بعد ذلك أضيفي علبة يوغورت طبيعي، ضعي الماسك على كافة جوانب وجهك مع تجنب محيط العينين ثم اتركيه لمدة 10 دقائق حتى تمتصه اللبشرة وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء.

خذي بيضة واحدة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وزعي الخلطة على وجهك بالتساوي واتركيها حتى تجف حوالي 20 دقيقة تقريبا ثم اشطفي بالماء، واظبي على استعمال هذا الماسك باستمرار لتحصلي على نتائج ممتازة ورائعة.

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة