إنطلاق برنامج معابر في المدرسة الابتدائية “أ” كفرقرع

تاريخ النشر: 03/05/12 | 5:04

إستضافت المدرسة الديمقراطية ” أ” في الاسبوع الماضي لقاء مشترك لمعلمات البساتين , معلمات الاوائل, والمستشارات التربويات  في مدارس كفرقرع وذلك ضمن مشروع “معابر”  من صف  البستان لصف  الاول حيث شارك باللقاء كل من السيدة هناء عويسات مفتشة البساتين والسيد ثروت مصالحة مدير قسم الخدمات النفسية في القرية.

قام بافتتاح اللقاء السيد علي زحالقة مدير المدرسة حيث رحب بالضيوف الكرام وتحدث عن اهداف واهمية هذا اللقاء والذي يعود بالفائدة الجمة على تلاميذ الصفوف الاولى في السنة الدراسية المقبلة. وقد قام بالثناء على مستشارة المدرسة المربية رندة عيد على ما قامت به لدفع هذا المشروع القيم.

تخلل اللقاء ورشة عمل لمعلمات البساتين والاوائل والتي تطرقت للنواحي الاجتماعية والعاطفية عند الاطفال في هذه المرحلة والتي كان من اهدافها ارتباط شخصي مع موضوع الانتقال ومعناه والتعرف على مميزات الفترة الانتقالية.

وقد ادارت الورشة كل من المستشارات التربويات في المدارس الابتدائية في القرية. كذالك قام السيد ثروت مصالحة بالقاء محاضرة عن “الانتقال” والتي تطرقت للجوانب العاطفية والنفسية بهذه الفترة وتزويد ادوات وطرق لكيفية تمييز طلاب لديهم صعوبات في التاقلم ومساعدتهم في عملية التاقلم. وقد قامت معلمات الاوائل ومعلمات البساتين بالتعبير عن اعجابهن واستفادتهن من المضامين التي تخللها اللقاء.

من الجدير ذكره ان هذا اللقاء هو ضمن برنامج “معابر” في قرية كفر قرع والذي قام عليه السيد فريد غنايم مفتش المدارس ومفتشة البساتين السيدة هناء عويسات ومدير قسم المعارف السيد رشيد عثامنة ومدراء المدارس الابتدائية والمستشارات التربويات.

5 16 32 42

‫2 تعليقات

  1. ولله صصصح معك حق انو المدرسة حلوة وفيها تعليم مشدد ومدقق على الطلاب وشرف كبير لكل المعلمين واحتراماتي لمدير المدرسة علي زحالقة ولاحن مربي صف (شامل زحالقة) احييك على التربية الممتازة وبحب انك تبقى مربي صفنا للابد يا رب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة