نصائح لبشرة صحية قبل استقبال الخريف

تاريخ النشر: 06/09/14 | 10:36

تغيير الفصول ودرجات الحرارة يعني أيضًا تغير بشرتك. فهو وقت مناسب لإعادة النظر في روتينك الخاص للعناية من أجل حماية بشرتك وإعدادها جيدًا لأشهر الشتاء الباردة. فكما يأخذنا الخريف من الصيف إلى الشتاء، فنحن في حاجة للترطيب، الإصلاح، تنقية البشرة من السموم، حماية البشرة والحصول على التغذية السليمة. فخلال الطقس البارد، قد تتسبب العوامل الجوية في شد البشرة وجفافها بشكل أكبر من المعتاد. لذلك، فمن الضروري الاستعداد جيدًا والتأكد من توافر كافة الضروريات اللازمة للحماية والتألق.

إليكِ بعض النصائح الفعّالة للعناية ببشرة صحية ونضرة قبل حلول فصل الخريف:
1- تجنبي الصابون
أنواع الصابون المختلفة التي تحتوي على الروائح الصناعية، قد تشعرك بالانتعاش بعد قضاء يوم على الشاطئ. لكنها تترك بشرتك في النهاية جافة ومشدودة. ومع بداية فصل الخريف، فينبغي تجنب استخدام أنواع الصابون واستبدالها بمنظفات سائلة خالية من الصابون. اختاري سائل استحمام كريمي ذو تركيبة غنية ومرطبة لبشرتك.

2- المقشرات الزيتية
قد تتسبب شمس الصيف والكلور في جفاف وتشققات الجلد. لذلك، ابدأي الفصل القادم بتقشير الجسم كاملًا باستخدام مقشرات ذات قاعدة زيتية. حيث تساعد على تقشير البشرة لإزالة الجلد الميت مع الحفاظ على الترطيب اللازم.

3- استبدلي اللوشن بالكريم المرطب
مع جفاف المناخ، فتحتاج البشرة لمرطب كثيف. والكريمات المرطبة تضمن لكِ حاجز قوي للحفاظ على ترطيب البشرة، مما يعني تقليل فقد الماء من خلال الطبقة الخارجية من البشرة مع الحصول على الترطيب اللازم لتلك الطبقة في نفس الوقت.

4- حماية الشفاه
احرصي على ترطيب الشفاه لتجنب جفافها وتشققها خلال فصل الشتاء. استخدمي مرطب للشفاه غني بالعناصر الطبيعية بعيدًا عن البتروليم جيلي للحصول على أفضل النتائج.

5- كريم اليدين
تتعرض اليدين كذلك للجفاف خلال الخريف، كما قد تظهر تشققات الجلد كذلك. للوقاية من جفاف اليدين خلال فصل الخريف والشتاء، استخدمي كريم مرطب غني بشكل منتظم لضمان الحفاظ على صحة ونعومة يديكِ.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة