السجن الفعلي لمدة سنة للنائب السابق سعيد نفاع

تاريخ النشر: 04/09/14 | 10:57

حكم قاضي المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الخميس، على النائب السابق سعيد نفّاع، بالسجن الفعلي لمدة عام واحد، بعد إدانته بالتواصل مع عميل أجنبي من دولة عدو، في أعقاب زيارته الى سورية في العام 2007 خلال عضويته في الكنيست. وقال النائب سعيد نفّاع إنه سيلتمس للمحكمة العليا في أعقاب قرار المركزية الصادر اليوم.
وجاء في بيان المحكمة كما وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة: أن “النائب السابق كان قد أدين في تهم ضد أمن الدولة، والتي نفذها خلال عضويته كنائب في الكنيست الاسرائيلي. وبحسب لائحة الاتهام، نظّم سعيد نفّاع سفرة للدروز الى سورية في أيول عام 2007، وحصل منهم على الوثائق اللازمة وقائمة بأسماء المعنيين بالسفر، وحوّلها الى النائب السابق د. عزمي بشارة حتى ينسق أمور دخولهم الى الأراضي السورية، وكل ذلك، بعد توجه المتهم نفّاع الى وزير الداخلية للحصول منه على تصريح بالسفر الى سورية، الأمر الذي قوبل بالرفض” وفقا للائحة الاتهام.
وأضاف بيان المحكمة: “سافر المتهم لاحقا مع 282 رجل دين درزي الى الأردن ومن هناك الى سورية يوم 06.09.2007 بطريقة غير قانونية ومكثوا لمدة أسبوع. وخلال الزيارة، ساعد المتهم المسافرين بتنسيق كافة أوراقهم بالدخول والخروج من والى سورية بمساعدة عزمي بشارة، وعليه أدين المتهم بتقديم المساعدة في الخروج من البلاد لدولة عدو بطريقة غير قانونية، كما وجهت له في لائحة الاتهام الثانية تهمة التواصل مع عميل أجنبي، والتخابر هناك مع سكرتير الجبهة الشعبية بعد أن تم الإثبات بأنه التقى مع نائب رئيس منظمة الجبهة الشعبية التي تدرج على قائمة المنظمات التخريبية” وفقا للائحة الاتهام.

nfa3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة