الطيبي يحمل السلطات الاسرائيلية مسؤولية اي ضرر يلحق بالاسرى المضربين

تاريخ النشر: 02/05/12 | 4:52

قال النائب احمد الطيبي (الموحدة والعربية للتغيير) “ان الخطر يهدد حياة 4 من الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال والسلطات الاسرائيلية تتحمل مسؤولية عن اي ضرر يلحق بحياة اسرى الحرية”.

جاء ذلك في رسالة وجهها النائب الطيبي لوزير الامن الداخلي الاسرائيلي اسحاق اهرونوفيتس طالبه فيها بنقل الاسيرثائر حلاحلة للمستشفى نظرا لتدهور حالته الصحية طبقا لتقرير طبيبة زارته من قبل منظمة اطباء لاجل حقوق الانسان.وقد دخل الاضراب عن الطعام للاسيرين حلاحلة وذياب اليوم ال65 ! وكان ذياب قد نقل امس الى مستشفى اساف هروفيه اثر تدهور وضعه الصحي بشكل حرج.

وعبر د الطيبي عن تخوفه من ان السلطات الاسرائيلية باتت معنية بوفاة عدد من الاسرى لتقول انها لن تخضع للطلبات التى قدمها الاسرى المضربين.واضاف: ان مطالب الحركة الاسيرة التى دخل اضرابها اليوم 15 هي شرعية ومعقولة وانسانية وخاصة ان قسم كبير من العقوبات والاجراءات جاءت بخصوص اسر الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط.وقد تم الافراج عنه الا ان العقوبات لم ترفع.”

وقال المكتب البرلماني للنائب الطيبي انه اطلع وزير الاسرى عيسى قراقع على اخر الاتصالات التي اجراها النائب الطيبي بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة