فعالية الأمن والأمان في المدرسة الابتدائية الحوارنه بكفرقرع

تاريخ النشر: 13/12/10 | 5:00

بمبادرة مشتركة من مفتش موضوع التربية للحذر والسلامة على الطرق السيد يوسف أبو مخ وإدارة مدرسة الحوارنة الابتدائية وقسم الثقافة والتربية اللامنهجية وقسم الأمن والأمان في مجلس كفر قرع المحلي انطلقت صباح اليوم الأحد ورشات ومحاضرات بمشاركة طلاب مدرسة الحوارنة الابتدائية حول ماهية ربط الحزام وأهمية التصرف بحذر حين ركوب السيارة وحين النزول منها، بالإضافة إلى حيثيات بسيطة ولكنها حاسمة وجوهرية في حياة الفرد للحفاظ على أمنه وسلامته وسلامة أفراد أسرته والمحيط القريب له.

وقد لاقت الفعالية حماسا ورواجا ين طلاب المدرسة الذين وقعوا على معاهدة الحذر واقسموا يمين الحفاظ على أمنهم وأمان غيرهم على الطرقات بمشاركة مفتش الموضوع الأستاذ أبو مخ، مديرة المدرسة السيدة هدى عيسى اعليمي والسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية والسيد فادي مصالحة مدير قسم الأمن والأمان في المجلس المحلي الذين يوقعون على معاهدة التصرف بحذر ومسؤولية ويقسمون ولاء الإنتباه على الطرق والحفاظ على أنظمة وقوانين السير.

وقد بعث رئيس المجلس المحلي الذي تعذر عليه المشاركة في الفعالية بتحيته للقيمين على الفعالية ذات المضمون الراقي والحاسم في غرس مفهوم والية الحفاظ على الذات والغير في الطرقات والسيارة وساحة البيت، مؤكدا ان المجلس المحلي لن يكل ولن يمل من التطرق لهذا الموضوعات التثقيفية بين صفوف طلابنا.

وفي حديث لنا مع مفتش التربية للحذر والسلامة على الطرق السيد يوسف أبو مخ والذي واكب هذه الفعاليات بحضوره وملاحظاته الناجعة، أكد لنا بأن هذه الفعاليات تُقدم بالإضافة للبرامج التربوية المعدة من قسم الحذر والسلامة على الطرق في وزارة المعارف، وان هذه البرامج تُعطى عن طريق معلمين ومركزين أُهلوا لهذه المواضيع، وأضاف انه قد خصصت ميزانية للفعاليات اللا منهجية من خلال شركات وجهات مختصة في الموضوع لتكثيف العمل في تذويت ورفع الوعي المروري لدى الطلاب في مجتمعنا، ومن الجدير بالذكر أن الأستاذ داهود كبها هو الذي مر هذه الورشات اليوم في المدرسة مؤكدا على أن هذه الورشات سوف تمرر في مدارس ابتدائية أخرى في القرية.

من جهتها أكدت مديرة المدرسة السيدة هدى عيسى إعليمي أن إدارة المدرسة تعتبر موضوع الأمن والأمان موضوع هام جدا والذي عملت عليه المدرسة في العام الماضي بشكل مكثف مع استمرارية العمل عليه في العام الجاري، لما يحويه هذا الموضوع من أهمية لحياة الطلاب في الدرجة الأولى، وبناء عليه يتم التعاون مع مفتش التربية للحذر والسلامة على الطرق السيد يوسف أبو مخ في تمرير هذه الفعاليات لسلامة أبنائنا، ووجهت شكرها العميق على هذه الفعاليات للسيد أبو مخ والسيدة مصالحة زحالقة والسيد مصالحة.

وفي هذا السياق عقبت السيدة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية قائلة بأن الفعالية تهدف إلى غرس وتذويت مفهوم الأمان على الطرق لجمهور المشاة ركاب السيارات أولاد المدارس الذين لا يزالون في السنين الأولى من حياتهم، وأكدت أن العمل على هذه الجماهير من أطفالنا منذ اليوم يسهل علينا التعامل مع هذه الأجيال حين تصل الاعداديات والثانويات، وأثنت على الورشات التي أقيمت في المدرسة من خلال الوقوف عند تقنيات هامة كربط حزام الأمان لكل ركاب السيارة وما يمكن لهذا الحزام أن يمنعه من مصائب وخيمة ربما تصل إلى فقدان عزيز وقتل أبرياء لا حول لهم ولا قوة سوى عدم الاهتمام بحيثيات تبدو وكأنها بسيطة، مؤكدة على أن تغيير وإقناع طالب واحد بوضع حزام الأمان داخل القرية إنما هي مكسب ثقافي راق نعتز به. ووجهت شكرها العميق لمديرة المدرسة الابتدائية الحوارنة هدى عيسى اعليمي والسيد يوسف أبو مخ مفتش موضوع الحذر في المدارس ورئيس المجلس المحلي السيد نزيه مصاروة. وأضافت السيدة مصالحة زحالقة أن سابقة التوقيع على معاهدة التصرف بحذر وروية ومسؤولية ويمين الولاء والقسم للانتباه على الطرقات والحفاظ على أنظمة وقوانين السير مؤثرة ومشرفة من الدرجة الأولى.

وفي تطرق له حول الفعالية أكد السيد فادي مصالحة مدير قسم الأمن والأمان في المجلس المحلي على عزم قسم الأمان والأمن التعمق في العمل والاستثمار في مدارس كفر قرع كاملة، وإستمرار تطوير المشروع في المدارس الابتدائية.

‫14 تعليقات

  1. بالنجاح انتم مدعون الى مدرستي في بير السبع في مدرسة ترابين الابتدائية اهلن وسهلن بكم

  2. فعاليه مفيده وهادفه في هذه الايام مع خيرات الشتاء . الى هدى سؤال : انتبهي لكتابة كلمتي اهلا وسهلا مع تنوين الفتح وليس النون يا معلمه او طالبه او ام ……… اتمنى لك التوفيق والنجاح في مدرستك !!!!!!!!

  3. الى رقم 4
    أمل الحياة تقصد بأن هدى أخطأت عند كتابتها “أهلا وسهلا” فهي كتبتها أهلن وسهلن وليس عند كتابة اسمها

  4. تحياتي إلى أبو نبراس على لفتته القيمة لأن الفعالية المدرسية بدون معلمين كالجسد بلا روح وخاصة أن معلمي مدرسة الحوارنة يفتخر بهم، يا هل ترى أين اختفوا؟ وهل يكفي فقط الضيوف؟؟؟؟؟؟!!!!!!! هلا أبو نبراس

  5. معك حق يا ابو نبراس هو المدير او المديرة شو بسووا بدون المعلمين وخاصة المتفوقين مثل معلمي الحوارنة

  6. الى رقم 12 انا من مدرسة الحوارنة ولم اعلم بهدة الفعالية فقط علمت بعد انتهائها على مادا يدل هدا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة