عقد قران الأخ رشدي كامل على الأخت وفاء في الأقصى

تاريخ النشر: 02/05/12 | 0:07

في أجواء يسودها الفرح والسرور، تم اليوم عقد قران الأخ رشدي كامل حمور على الأخت وفاء ناصر ملحس (كلاهما من القدس)، وذلك ضمن مشروع عقد القران في المسجد الأقصى الذي تقوم عليه مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات منذ سنتين، حيث شارك العشرات من طلاب وطالبات مشروع مصاطب العلم هذه الفرحة.

تجمع الأهل والمشاركين بجانب مصطبة الكأس لكي يشاركوا اخيهم ناصر ملحس، وهو احد طلاب مصاطب العلم في عقد قران ابنته وفاء، إلا ان هذا المشهد الجميل المميز لم يعجب الشرطة فقام أحد الضباط بالوقوف بمحيط الاحتفال والسؤال عن ما يجري.

تولى عرافة الاحتفال الشيخ عبد الرحمن بكيرات، الذي قام بدوره بالترحيب بالحضور الكرام. ومن ثم تلى الشيخ محمد عواد وهو أحد طلاب مصاطب العلم ايات من سورة الروم التي تتحدث عن سنة الزواج .بعد ذلك القى الشيخ رياض محمود كلمة طيبة مباركة تحدث فيها عن اهمية الزواج في المجتمع المسلم الذي احله الله تعالى وحث عليه نبيه صلى الله عليه وسلم، وأهمية الزوجة الصالحة عند الصحابة والسلف الصالح كما حث فضيلته على عقد القران في المسجد الأقصى، وذلك من منبع البركة حتى يبدأ الزواج المبارك، وشدد أن مثل هذه النشاطات والاحتفالات تغيظ الاعداء لما فيها من فرحة،وهي بمثابة رسالة لهم اننا ثابتين صامدين مرابطين في مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفي ارضنا, وفي ختام كلمته بارك للعروسين وأهلهم في الزواج المبارك والذرية الصالحة.بعد ذلك قام الشيخ المأذون عبد الرحمن نمر بعقد القران للعروسين ومن ثم قام الطالب ابو موسى من القدس بإنشاد أنشودة ومن ثم تم تكريم العروسين وتوزيع التضييفات على الحضور وتبادل التهاني والتبريكات.

في حديث لنا مع والد العروس والطالب في مشروع مصاطب العلم الأخ ناصر ملحس قال لنا “من أكبر النعم التي اكرمنا اياها الله أن نعقد قران أبنتنا في باحات المسجد الأقصى المبارك لكي تكون انطلاق الحياة الزوجية من المسجد الأقصى، وأنا اتمنى من كل اب ان يبادر بمثل هذه المبادرة الطيبة وتابع قائلا “في العادة تخرج العروس من بيت اهلها الى بيت زوجها، لكن أردت أنا أن تخرج ابنتي من مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم الى بيت زوجها طلبا للبركة ولأن ذلك أولى”

وتابع قائلا “بارك الله في المؤسسة التي تبادر بمثل هذه الخطوات، ثبت الله خطاها بفعل الخير، المؤسسة بمثل هذه الخطوات لا تعمرالاقصى فحسب، انما تعمر قلوب الناس . وأرجو أن يكون عقد ابنتي محفزا للناس، واشكر جميع الذين شاركونا حفلنا هذا وأخص بالذكر طلاب وطالبات مصاطب العلم”.

تعليق واحد

  1. ما شاء الله بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما على خير. حماكم الملك ورزقكم الذرية الصالحة وحيا اللة والدا العروسين على هذه الشجاعة والأسبقية في العمل الصالح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة