تكريم الرسامين المشاركين في مهرجان طفل الأقصى

تاريخ النشر: 01/05/12 | 8:24

قامت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات يوم الأحد الأخير بتكريم الرسامين المشاركين في مهرجان طفل الأقصى، وذلك في قاعة الواحة في مدينة أم الفحم، حيث شارك في التكريم كل من فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية وإدارة مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات وموظفي ومدرسي مشروع مصاطب العلم في المسجد الأقصى.

أفتتح التكريم بإقامة عشاء على شرف الرسامين، ومن ثم بدأ البرنامج حيث تولى عرافته الشيخ أسعد قلق، وكانت أولى الفقرات قراءة من القران الكريم تلاها الشيخ عبد الرحمن بكيرات المدرس في مشروع مصاطب العلم. وبعد ذلك ألقى رئيس مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات الأخ جمال الرشيد كلمة ترحيبية شاكرا جميع المشاركين في المهرجان وخص بالشكر الرسامين الذين أنجحوا هذه الفقرة المميزة، وتابع قائلا أنه علينا الاجتهاد في رفع أعداد المشاركين والاجتهاد في التنويع في فقرات مسابقة الرسم، وسوف نتساعد مع أخوتنا في لجنة الرسامين بهذه الأمور.

وبعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ رائد صلاح كلمته، التي عبر فيها عن مدى اعجابه بفقرة الرسم في المهرجان. حيث دعى الى تطويرها وذلك عبر توجيه نداءات عديدة الى بلدان عربية بإقامة مثل هذه الفقرات بالتزامن مع مهرجان الرسم. وسرد الشيخ رائد قصته مع الرسم في بريطانيا اّذ أن عشرات السجناء كانوا يأتون للشيخ ليروا الرسومات التي كان يرسمها وهو في السجن، حيث قام الشيخ برسم أكثر من 70 لوحة فنية. وتابع الشيخ مبينا أن فن الرسم هو من اجمل الفنون التي يمكن أن يوصل الإنسان فكرته للعالم عبره. واقترح الشيخ بان تستثمر هذه الرسومات عبر اقامة معرض للرسومات.

وبعد ذلك ألقى الأخ محمد وليد كلمة الرسامين حيث شكر مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات والقائمين عليها على جهدهم المبارك في اقامة مثل هذه النشاطات التي من خلالها يمكن ان نوصل رسالتنا الى العالم أجمع، وتحدث أن هذه الفعالية استطاعت أن تجمع جميع الرسامين على اختلاف مناهجهم تحت قبة المسجد الأقصى المبارك وهذا أن دل يدل على عدالة هذه القضية وتغلبها على الظالم. وقال الأخ محمد أن فن الرسم يعتمد على التفاؤل والوجه المشرق، وأنه قام برسم رسومات في المهرجان عبرت عن مدى ثقته بانتصار قضية المسجد الأقصى ليس كالبعض الذين يرسمون دائما يأسا وإحباطا. وفي نهاية كلمته وجه التحية الى فضيلة الشيخ رائد صلاح متمنيا أن تأخذ توصياته التي قالها في كلمته وأعرب عن استعداده للمشاركة في أي خطوة تقوم بها المؤسسة لنصرة المسجد الأقصى.

وبعد انتهاء الكلمات كانت فقرة التكريم، التي ابتدأت بتسليم الرسومات التي بلغت أكثر من 8000 رسمة ، وأيضا تسليم الصور الفوتوغرافية التي شارك بها المصورون في مسابقة التصوير التي أقيمت في المهرجان، وبعد ذلك قام الشيخ رائد وإدارة مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات بتكريم الرسامين عبر تقديم شهادة تقدير لهم .

وعن اختيار الرسومات والصور الفائزة قال مدير مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات “لقد وكلنا الى إخواننا لجنة الرسامين بصفتهم الجهة المختصة بفرز الرسومات التي قدر عددها ب8000 رسمة،حيث سيتم تصفية 300 رسمة تفوز بجوائز ترضية،بينما العشرة الأوائل سيحصلون على جوائز قيمة،كما وإننا وكلنا إخواننا أيضا باختيار الصورة الفائزة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أطلقناها في مهرجان طفل الأقصى الأخير،فقد شارك 26 متسابق بالمسابقة وسيتم اختيار الفائزين من بينهم” وختم قائلا”يجب علينا أن نشجع كل جهة تعمل وتشارك في نصرة قضية المسجد الأقصى المبارك،فإخواننا الرسامين كان لهم النصيب من هذه المشاركة لهذا وجب علينا شكرهم وتكريمهم،وبالنسبة لتوصيات الشيخ رائد صلاح التي قالها في كلمته فسوف نحملها على محمل الجد ونعمل على تطبيقها في السنوات القادمة ان شاء الله”

تعليق واحد

  1. منور يا احلى خال خالي محمود ومنور يا شيخ الاقصى الشيخ رائد صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة