النائب إبراهيم صرصور حول المعاملة المذلة على(معبر أورانيت – عابر السامرة)

تاريخ النشر: 01/05/12 | 7:06

وزارة الدفاع ترد على رسالة الشيخ النائب إبراهيم صرصور حول المعاملة المذلة على(معبر أورانيت – عابر السامرة)

رد رئيس سلطة المعابر البرية في وزارة الدفاع ، على الرسالة التي كان قد بعثها بعث الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، إلى ايهود باراك وزير الدفاع حول المعاملة المهينة والمذلة للشركة التي تدير معبر أورانيت” الذي يقع على شارع رقم 5 والقريب من مدينة كفر قاسم. وذلك بعد تلقيه الكثير من شكاوى المواطنين العرب من سكان الدولة بهذا الشأن.

وفي الرد ، أكدت الوزارة على أن الشركة التي تدير المعبر هي شركة خاصة وذلك منذ قرار الحكومة بتسليم عدة معابر لشركات خاصة بتاريخ 14-12-2005، حيث تديره حسب إرشادات وزارة الدفاع التي تشدد على ان تكون معاملة كل من يمر عبر هذا المعبر معاملة إنسانية وذلك من أجل الحفاظ على أمن الدولة.

وأضافت الرسالة أن كل موظف يعمل في المعابر التي تديرها شركات خاصة يتم تأهيله عن طريق دورة تعليمية كيفية التعامل مع الناس والثقافات المتنوعة، مشيرة على أنه في معبر “عابر السامرة” يوجد هناك كاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة والتي خلالها يمكن فحص كل قضية أو شكوى يتم تقديمها .

وخلصت الوزارة في ردها على أنها على إستعداد لدراسة كل شكوى عينية يتم تقديمها ، حيث لا يمكن التعامل مع شكاوى عامة دون تقديم أي أدلة ملموسة مع تفاصيل الحدث.

بدوره أكد الشيخ صرصور على أنه :” لا يمكن فهم محاولات إسرائيل التنكر لكثير من الإنتهاكات على المعابر وغيرها ، والتي تكشف عنها تقارير المؤسسات الحقوقية المحلية والعالمية ، إضافة إلى ما تكشف عنه بين الفينة والخرى وسائل الاعلام المختلفة من تجاوزات تعتبر مساً خطيراً بحقوق المواطنين آن الآوان أن تستمع الجهات المختصة لشكاوى الناس ، وأن يتم فحصها جدياَ بعيداً عن الأسلوب المُتبع اليوم”…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة