"أقحوانات نيسان بمرج ابن عامر" ندوة شعرية في دير غزالة

تاريخ النشر: 01/05/12 | 6:16

بحضور ثلة من أهالي قرية دير غزالة ومعلمي المدارس وطلابها والمهتمين بالأدب أحيت اللجان الثقافية في مدارس دير غزالة شرق جنين فعالية شعرية تضمنت قراءات شعرية للشاعرين أحمد فوزي أبو بكر ومسلم محاميد من فلسطين المحتلة عام 48 و كل من الشاعرة آمال الغزال والكاتبة إسراء كلش من مدينة جنين.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ محمد جرادات منسق اللجان الثقافية في هذه المدارس شاكراً فيها حضور الشعراء والضيوف ومنوهاً على أهمية الثقافة التي كسرت جدران الاحتلال واستطاعت أن تصلنا بأهلنا وشعرائنا من عرب الداخل، وثم قدمت الشاعرة آمال الغزال كلمة وزارة الثقافة والتي نقلت من خلالها تحيات وزيرة الثقافة د. سهام البرغوثي للمشاركين في هذا الحفل وشكرت من خلال كلمتها هذه معلمي المدارس لتنظيمهم هذه الفعالية المميزة التي تركز على مكنونات الثقافة الوطنية الفلسطينية.

تلاها الشاعر مسلم محاميد بكلمة موجزة عن اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين -حيفا هذا ورافق القراءات الشعرية عزف موسيقي على آلتي الناي والعود قدمه طلاب مركز الكمنجاتي الموسيقي في مدينة جنين كل من الفنان رامي أبو عليا ولؤي البلعاوي ، وفي الختام قام المعلمون بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على الشعراء والكتاب والموسيقيين المشاركين في هذه الفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة