مدير عام وزارة الخارجية يرد على شكوى الطيبي ضد اورن

تاريخ النشر: 28/04/12 | 3:43

القدس- بعث مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية رافي باراك برسال جوابية للنائب احمد الطيبي حول الشكوى التي تقدم بها النائب الطيبي الاسبوع الفائت ضد سفير اسرائيل في واشنطن مايكل اورن. وكان اورن قد تهجم على النائب الطيبي مدعيا ان “عضو الكنيست الطيبي يدعم ارهاب المدنيين ضد الاسرائيليين بواسطة تفجيرات ما يسمى بالشهداء وفي كل دولة اخرى كان سيتم التعامل مع اقواله وافعاله لخيانة للدولة”.

النائب الطيبي من جهته وصف كلام اورن بأنه كاذب وتحريضي.مضيفا ان اورن هو سفير ولا يجوز له انتقاد او التهجم على نائب برلمان عربيا كان او يهوديا.وان هجومه هو مخالفة للقانون والتعليمات.

المدير العام باراك رد قائلا: “بعد فحصي للموضوع اود ان اوضح ان هدف مقالة السفير اورن كان عرض قوة الديموقراطية الاسرائيلية امام التحديات التي تواجهها والدفاع عن حرية التعبير وخاصة مواقف وافعال مختلف عليها.وارجو ان يكون ردي هذا كافيا”

من جهته رد احمد مهنا مدير المكتب البرلماني للنائب احمد الطيبي:” نحن نرفض هذا الرد جملا وتفصيلا لانه غير كاف ولم يتضمن اعتذارا وتراجعا واضحا عن كلام السفير اورن.اورن خالف التعليمات والقانون وليس صدفة انه تهجم على النائب الطيبي تحديدا. وليس صدفة ايضا انه لم يأتي مثلا على ذكر اي نائب يهودي مثل بن اري الذي منع من دخول الولايات المتحدة بسبب اتهامه بعضوي منظمة ارهابية. من جهتنا سوف نستمر في اجراءاتنا ضد السفير اياه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة