زحالقة:" حق المهجرين بالعودة يبقى ثابتا رغم الترغيب والترهيب الصهيوني"

تاريخ النشر: 26/04/12 | 6:51

قال النائب جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع البرلمانية خلال مشاركته في مسيرة العودة ال 15 في قريتي الكويكات وعمقى, المهجرتين في الجليل الاعلى أن حق المهجرين بالعودة الى قراهم ومدنهم يبقى ثابتا ومتأصلا لهم ولعائلاتهم مهما طال الزمن ولا تزال عن هذا الحق مهما كان الترغيب والترهيب.

وقال زحالقة:” اننا في مسيرة العودة اليوم نؤكد تصحيح الغبن التاريخي الذي لحق بشعب فلسطين قبل 64 عاما يكون أولا بعودة اللاجئين, ومطلبنا ليس الاعتراف بحق العودة فحسب بل اتاحة المجال بعودة المهجرين الفعلية الى وطنهم”.

وأضاف زحالقة أن واجبنا الاخلاقي والوطني والسياسي هو التمرد على هذه التجزئة وعدم الخنوع لها وإذا كان المشروع الصهيوني هو مشروع بني على اساس الشرذمة وتوزيع الشعب الفلسطيني فان مهمتنا الوطنية الاولى والأساس هي العمل على لم شمل شعبنا وتجميعه, فشعب فلسطين لا يقبل القسمة إلا على واحد.

ودعا زحالقة بهذه المناسبة الى اتمام المصالحة وتفعيلها على الارض ووقف نهج الانقسام الكارثي الذي يصب الزيت على الة المشروع الصهيوني القائمة على مهمة تفكيك الشعب الفلسطيني.

وقال زحالقة: “اننا نقوم بمسيرة العودة بهذا اليوم الذي تحيي فيه الدولة العبرية بما يسمى “يوم الاستقلال” اليوم الذي يشكل بالنسبة لنا يوم حداد على ضحايا المشروع الكولونيالي الصهيوني في فلسطين”.

وأكد زحالقة بان المشاركة الشبابية الواسعة في مسيرة العودة هي خير دليل ان شعبنا بخير وعلى أن الجيل الجديد أكثر اصرارا على رفع الذل وتحقيق العدل لشعب فلسطين.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة