مقشرات صيفية لبشرة حريرية

تاريخ النشر: 28/08/14 | 12:48

هل تعلمين أن السر وراء الحصول على بشرة صحية ونضرة هو التخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة؟ عملية التقشير من الخطوات الأساسية للعناية ببشرتك والوقاية من أثار الشيخوخة المبكرة. حيث تساعد على الحفاظ على الشباب الدائم وحيوة البشرة. لكن شراء أنواع المقشرات المكلفة، فلديكِ وفرة من المواد الطبيعية التي يمكن استغلالها لتقشير البشرة بسهولة للحصول على نتائج أكيدة وبشرة مشرقة.

إليكِ أفضل 5 أنواع من مقشرات البشرة الطبيعية من مطبخك.
1- العسل
العسل من المواد الطبيعية التي لا تتميز فقط بالمذاق الطيب، لكنه أيضًا من أفضل المواد التي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض الجمالية خلال روتين العناية ببشرتك. فالعسل الطبيعي مطهر، مضاد للبكتيريا والفطريات، غني بمضادات الأكسدة، كما يساعد على إصلاح تلف البشرة، من خلال تقليل الالتهابات. استخدمي العسل لتقشير بشرتك بشكل منتظم، فيساعد على تنقية البشرة وإزالة الجلد الميت. فضلًا عن ذلك، فيتميز بخواص طبيعية مرطبة للبشرة.

2- الزبادي
الزبادي من الأطعمة شائعة الاستخدام خلال أنظمة الغذاء الصحية، فهو غني بحمض اللاكتيك وهو من أحماض الألفا هيدروكسي (الذي يجيد العناية بالبشرة). اخلطي القليل من الحليب مع القليل من الزبادي واستخدميه لتقشير البشرة وتهدئتها. يمكن أيضًا استخدام الزبادي لتقشير الأماكن المختلفة من الجسم، فيترك لمدة 20 دقيقة ثم يفرك جيدًا ويشطف بعد ذلك.

3- صودا الخبز
صودا الخبر أو بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد المستخدمة في علاجات المنتجعات الصحية. فتتميز بحبيبات ضئيلة تساعد على تقشير البشرة لإزالة الجلد الميت وتحسين ملمسها. لكن احرصي على استخدام كميات بسيطة من صودا الخبز، فقد تتسبب في تهيج البشرة الحساسة أو الناضجة. كما يمكن إضافة القليل من صودا الخبز لمنظفك اليومي واستخدامه في الصباح لتتمتعي ببشرة مشرقة ومنتعشة.

4- البذور والمكسرات
التوت البري المجروش أو اللوز المطحون من أسهل المكونات التي يمكن استخدامها لتقشير البشرة. فتساعد على إزالة الجلد الميت أثناء تدليك البشرة في حركات دائرية مع الحفاظ على النعومة والنضارة.

5- ملح البحر
إن كنت تبحثين عن مقشر لبشرة الوجه، والذي يساعد حقًا على تفتيح المسام، اخلطي ملح البحر مع القليل من الماء. تقشير بشرة الوجه في الصباح باستخدام ملح البحر من العلاجات الغير مكلفة والتي تضمن لكِ نتائج فعّالة. فيساعد أيضًا على تنقية البشرة من السموم مع تنشيط الدورة الدموية.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة