تنظيم الملتقى الفكري السياسي الاول بالرملة

تاريخ النشر: 28/08/14 | 9:33

نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية والمكتب السياسي للحركة الاسلامية الملتقى الفكري السياسي الاول في مدينة الرملة، بحضور فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية والدكتور منصور عباس نائب رئيس الحركة الاسلامية والاستاذ ابراهيم حجازي مدير المكتب السياسي للحركة الاسلامية والاستاذ داوود عفان مدير عام مؤسسة القلم الاكاديمية والشيخ خالد الددا رئيس مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران الكريم والاستاذ غازي عيسى عضو جمعية الاقصى والاستاذ اسلام هنية مدير القلم في النقب والمستشار التنظيمي سامر بدوي والاستاذ فادي عازم وعشرات الشباب الاكاديمي من النقب والمثلي والمدن المختلطة والجليل.
بعد قراءة القران الكريم، رحب الشيخ علي الدنف رئيس الوحدة الادارية للحركة الاسلامية في المركز بأسم البلد المضيف الرملة بالحضور ومباركاً هذه الخطوة الطيبة وهذا اللقاء الهام والضروري في هذه الاوقات كما وصفه.
الاستاذ ابراهيم حجازي مدير المكتب السياسي للحركة الاسلامية افتتح اللقاء مستعرضاً اهمية هذا اللقاء الاول من سلسلة لقاءات تهدف الى صقل وبناء وتحفيز عقل الشاب المسلم في ظل المتغيرات الكثيره والقضايا العديده التي تعصف بمجتمعنا وامتنا.
الدكتور منصور عباس نائب رئيس الحركة الاسلامية فقد تطرق في كلمته حول تشكيل وبناءالعقل المسلم واستقرار المفاهيم الاسلامية الراسخه في عقول الشباب، ومن ثم عرج د.منصور من خصوصياتنا كأقليه مسلمه عربيه تعيش على ارضها داخل 48 الى الفكر الاسلامي بشكل عام، وقد اعطى د. منصور العديد من الادوات التي تمكن الشاب المسلم من تقدير ومناقشة الافكار بشكل سليم وصحيح، واساليب بحث سليمه عن الحق والصواب، على قاعدة ” كل يؤخذ من كلامه ويرد الا صاحب هذا القبر”.

ثم انقسم الحضور من الشباب الى ٥ مجموعات بحيث اخذت كل مجموعة ورقة عمل تحتوي على اسئلة فكرية، صيغت بطريقة تحفز وتنشط وتستفز الفكر حيث قامت كل مجموعة بمناقشة الاسئلة وطرح رؤيتها بشكل واع وخلاق، ومن هذه المواضيع. القضية الفلسطينية، الداخل الفلسطيني، مصر وسوريا، داعش والقاعده، غزة هاشم.
هذا وقد ابدع المشاركون في تحليل الواقع والماضي وطرح افكار مستقبلية، وبعد هذا التقسيم عاد المشاركون لتطرح كل مجموعة ورقتها وافكارها ورؤيتها بحضور الجميع حيث تم مناقشة كافة المواضيع مع تعقيبات من رئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد ابو دعابس ونائبه د منصور عباس.
اختتم اللقاء بكلمة توجيهية طيبة من الشيخ حماد ابو دعابس الذي رحب واثنى على مؤسسة القلم والمكتب السياسي اللذان بادرا لعقد هذا اللقاء الفكري، ومن ثم تطرق فضيلته لنظرة تاريخية في مسيرة الحركة الاسلامية منذ نشأتها.
ومن ثم تطرق الشيخ حماد للحرب الظالمه على اهلنا في قطاع غزة مؤكداً ان النصر بأذن الله حليف هذا الشعب الصابر المرابط.
الاستاذابراهيم حجتزي اكد في نهاية اللقاء ان هذا اللقاءالاول وسيتبعه مجموعة. وان اللقاء القادم سيكون يوم 20.9.2014 في مدينة سخنين حيث سيتم الاعلان مؤسسة جديدة للحركة الاسلامية وان موضوع الملتقى سيتناول جانب هذه المؤسسة.
هذا وتتقدم مؤسسة القلم والمكتب السياسي بالشكر والامتنان الى الحركة الاسلامية في الرملة لاستضافتها هذا الملتقى كما وتشكر كل من حضر وشارك في هذا الملتقى الفكري السياسي.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة