وزارة الداخلية تعين لجنة لفحص فك الدمج بين عارة وعرعرة

تاريخ النشر: 25/04/12 | 1:33

تلقت لجنة الفصل في قرية عارة قبل ايام رسالة من متصرف لواء حيفا السيد يوسف مشلب يعلمهم بها انه قرر تعيين “لجنة تقصي حقائق” لبحث مطالب الاهالي بقرية عارة وبحث الاشكالات النابعة من دمج البلدين عارة وعرعرة ..

يشار الى ان لجنة الفصل ترى بهذا القرار، خطوة ايجابية تمكن الاهالي من طرح احتجاجاتهم وملاحظاتهم امام هذه اللجنة المحايدة ، والتي يرون بها خطوة ايجابية من شانها ان تخدم هدفهم من اجل فصل القريتين واتاحة المجال امام الاهالي في عارة لاختيار من يقوم على رعاية شؤونهم من خلال سلطة محلية منفصلة . شانها كشأن باقي القرى والبلدات في اسرائيل ، وكلنا يعلم تماما فشل ضم البلدات بعضها لبعض ، ثم اثبتت التحقيقات فشل هذة السياسة مما حذا بوزارة الداخلية العدول عن هذه السياسة وفك الدمج بين كثير من البلدات ، مثل : باقة جت , عسفياالدالية, قرى الشاغور وغيرها .

من هنا فقد قامت لجنة الفصل في عارة بتولي مشروع الفصل منذ بضع شهور من خلال الاتصالات الرسمية والسياسية والمحلية من اجل تحقيق هذا الهدف ..ومن خلال عقد المؤتمرات والاحتجاجات بمختلفها ومن اجل اعطاء زخم سياسي وشعبي للتاثير على متخذي القرارات لتلبية مطالبهم .

بناء على ذلك فقد سارعت اللجنة بعقد عدة لقاءات رسمية مع كبار وزارة الداخلية وكان اولها لقاء مساعد وزير الداخلية السيد دافيد شطريت بتاريخ 22.4.2012 . مؤكدين على الاستمرار بعقد لقاءات مستقبلية وعلى اهمية تعيين هذه اللجنة طالبين من المواطنين التعاون معها بصورة موضوعية عند الحاجة لذلك ..

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة