أخطاء يومية تسبب حب الشباب

تاريخ النشر: 06/11/14 | 0:01

من بين أكثر المشاكل التي تضايق الفتاة في حياتها اليومية وخاصة فيما يخص جمالها هو ظهور حب الشباب لأن هذا المشكل يسيء لمظهر البشرة والوجه وقد يسبب نتوء وأضرار وأيضا قد يترك آثار مع الوقت مما يشوه شكل البشرة وجمال الوجه على العموم، والمشكل الأكبر أن القضاء على حب الشباب ليس مسألة وقد يتطلب ذلك علاجا طويل الأمد من أجل الحصول على نتائج فعالة أضف لذلك إن كانت الحبوب قد تركت آثار فهي الأخرى قد تحتاج لعلاج مختلف ولوقت أطول من أجل إزالتها وكل هذه التأثيرات تجعل حب الشباب يؤثر أيضا على نفسية الفتاة وهذا أسوء ما في الموضوع.
ونصيحة الطبيب لكل فتاة هي الوقاية والحماية من حب الشباب، لأنه ثبت في كثير من الحالات أن سبب ظهور حب الشباب هو بعض الأخطاء التي ترافقنا في حياتنا اليومية هي التي تسبب ظهور البثور على البشرة مهما كان نوع البشرة.

الماء قد يسبب حب الشباب
من بين أكثر العادات التي نقوم بها كل يوم وقد تسبب حب الشباب هو غسل الوجه والمشكل ليس في الغسل بل في الماء الذي نستعمل لغسل الوجه، لأن استعمال ماء الحنفية وخاصة الذي يحتوي على أملاح يؤدي إلى انسداد مسام البشرة لذلك من الأفضل استعمال ماء مفلتر أو غلي الماء أولا.
أيضا استعمال الماء الساخن لغسل الوجه قد يسبب ظهور البثور لأن الماء الساخن يفتح البثور ويسهل ظهور البثور لذلك من الافضل أن يكون الماء دافئ.

استخدام منتجات جديدة قد يسبب حب الشباب
قد تفاجأ الفتاة عند استخدام منتجات جديدة بظهور حب الشباب وفي هذه الحالة يجب التحلي بالصبر والإستمرار في استخدام المنتج حتى تعتاد عليه البشرة وقد يتطلب ذلك الإنتظار من 4 إلى 6 أسابيع إذا كان الإستعمال منتظم.

لمس البشرة يسبب حب الشباب
من بين أكثر العادات الخاطئة التي تسبب ظهور حب الشباب هي لمس البشرة لأن اليدين تحتوي دائما على بكتيريا وجراثيم تنتقل بدورها للبشرة وتسبب انسداد المسام مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، أيضا ملامسة الشعر للبشرة قد يؤدي إلى ظهور البثور خاصة إذا كنت تستعملين كريمات أو منتجات على الشعر، لذلك من الأفضل أن تحاولي دائما رفع شعرك قدر الإمكان حتى لا يلامس وجهك.

تقشير البشرة باستمرار يسبب ظهور حب الشباب
بعض أصحاب البشرة الدهنية يفرطون في تنظيف وتقشير البشرة كل يوم أو يومين ظنا منهم أن التقشير العنيف سيؤدي إلى تنظيف البشرة بعمق لكن ذلك خطأ كبير لأن التقشير باستمرار وبطريقة خاطئة يؤدي إلى تهييجها وإلى ظهور المزيد من البثور.

أدوات المكياج تسبب حب الشباب
بما أن أدوات المكياج من الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي فإن المرأة قد تغفل أحيانا عن تنظيفها وهذا خطأ كبير قد يؤدي إلى تراكم الجراثيم عليها مما يجعلها تسبب ظهور البثور، لذلك يجب تنظيفها باستمرار.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة