نصائح للتخلص من حب الشباب وندوبه

تاريخ النشر: 11/11/14 | 0:02

إن مشكلة حب الشباب وآثاره وندوبه من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات لإن البشرة الصافية والناعمة هي حلم كل سيدة على وجه الأرض وعندما تظهر الحبوب والبثور في الوجه قد تسبب للسيدة الكثير من الإحراج خصوصاً أمام الأهل والأصدقاء والزوج أيضاً.

اليك مجموعة من النصائح الهامة لكي تتخلصي من حب الشباب وندوبه:
استخدمي عصير الليمون الطازج لوضعه على منطقة الحبوب والندبات فقومي بعصر ليمونة ووضع عليها قليلاً من الماء وبقطعة من القطن خذي من هذا المسحوق وضعي على منطقة الحبوب والندبات وأتركيه مدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم إشطفيه بالماء الفاتر وكرري هذا الماسك من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل إسبوع لكي تحصلي على نتائج ملحوظة فبالإضافة لتأثير الليمون القوي على التبيض فإنه يعمل كقابض مهم للبشرة وتخليصك من كافة الحبوب والندبات والمسامات الواسعة أيضاً ويعمل على غلق المسامات المفتوحة التي تؤدي إلى ظهور البشرة بشكل غير مستحب .

إستخدمي أيضاً العسل الأبيض الطبيعي فهو يعتبر مهدئ ممتاز للبشرة التي تعاني من الحبوب وملطف أيضاً فهو يهدئ من الإحمرار المصاحب للحبوب والبثور ويخلصك من الحبوب وندباتها فقومي بوضع عسل النحل الطبيعي على الحبوب وندباتها وأتركي هذا العسل على البشرة مدة من 20إلى 30 دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذا الماسك كل يوم لكي تحصلي على نتائج ملحوظة.

يمكنك أيضاً إستخدام نبتة الالوي فيرا فهي تحتوي على مواد طبيعية تعمل على تلطيف وتهدئة منطقة الحبوب وندباتها فقومي بشرائها من الصيدلية القريبة من منزلك وضعي منها قبل النوم على بشرتك وفي الصباح قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوعية بشرتك وداومي على هذه النبتة كل يوم قبل النوم سوف تلاحظين أن بشرتك قل فيها حب الشباب والبثور والندبات أيضاً.

إستخدمي الثلج فإنه يعمل على ترطيب وتهدئة حب الشباب وندباته فما عليك سيدتي إلا وضع قطعة من الثلج في قطعة من القماش ومرريها على الحبوب وأتركي قطعة الثلج على كل حبوب الوجة وكرري هذه العملية كل يوم سوف تلاحظين أن الحبوب إختفت بإذن الله.

إستخدمي خل التفاح فهو يعتبر قابض للبشرة ويعمل على غلق المسامات المفتوحة وتخلصيك من حب الشباب وندوبه فأخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع نصف كوب من الماء وبقطعة من القطن ضعي في هذا المسحوق وضعي منه على البشرة التي بها الحبوب وأتركي هذا الماسك مدة من 20 إلى 30 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر وكرري هذا الماسك يومياً لكي تحصلي على النتائج المرجوة.

والآن بعد أن عرفتي هذه النصائح لكي تتخلصي نهائياً من حب الشباب وندوبه إختاري الأنسب بالنسبة لكي كي تحصلي على بشرة جميلة ومتألقة وخالية من الحبوب.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة