ناجين من النازية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب

تاريخ النشر: 25/08/14 | 11:16

وقّع عشرات اليهود الناجين من المحرقة النازية وعائلاتهم على عريضة نُشرت في جريدة التايمز الأمريكية تدين العدوان على غزة بعنوان ” إبادة شعب تحدث والعالم صامت” وقالوا أن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ونشر عشرات الناجين من المحرقة وأفراد عائلاتهم بيانا موقعا في صحيفة نيويورك تايمز” الأمريكية، وصفوا فيه العدوان على قطاع غزة بأنه “جرائم إبادة جماعية تستهدف الفلسطينيين”. وقال البيان إن “إبادة شعب تحدث والعالم صامت”.
وقالوا: “علينا إسماع صوتنا بشكل جماعي واستخدام قوتنا المشتركة من أجل وضع حد للعنصرية، بما في ذلك إبادة الشعب الفلسطيني”. كما أدان الموقعون على البيان الولايات المتحدة بسبب دعمها الاقتصادي لإسرائيل.
وعبر الموقعون على البيان عن صدمتهم من “العنصرية الإسرائيلية التي تنزع الإنسانية عن الفلسطينيين، والتي وصلت إلى درجة الغليان”.
وتطرق البيان إلى ما نشره الناجي من المحرقة إيلي فيزيل، والذي استنكر فيه ما أسماه “استخدام حماس السكان كدروع بشرية”. وقال: “نعبر عن اشمئزازنا من استخدام فيزيل لتاريخنا لتبرير ما لا يمكن تبريره”.
ووقع على البيان 70 من الناجين من المحرقة النازية و 327 شخصا من عائلاتهم من الولايات المتحدة وأوروبا و القليل منهم يسكن في إسرائيل.
rttt

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة