‘الميدان’ الممنوع عرضه يحصد ثلاث جوائز ‘إيمي’ للإبداع

تاريخ النشر: 24/08/14 | 14:02

رغم منع عرض الفيلم الوثائقي “الميدان” في مصر واقتصار مشاهدته على موقع يوتيوب، استطاع أن يحصد ثلاثاً من جوائز الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية الأمريكية لفئة البرامج غير الخيالية؛ وهي جائزة “أفضل إخراج” وحصلت عليها المخرجة المصرية الحاصلة على الجنسية الأمريكية جيهان نجيم، و”أفضل مونتاج” لكل من بيدرو كوس وكريستوفر دي لاتيرو ومحمد المانسترلي، إضافة إلى جائزة “أفضل تصوير سينمائي” تشاركت فيها نجيم مخرجة الفيلم مع محمد حمدي وأحمد حسن وكريسيدا ترو.

وتسلم أفراد فريق عمل “الميدان”، الذي تناول أحداث الثورة المصرية والاعتصام في ميدان التحرير، جوائزهم في الحفل الذي أقامته الأكاديمية بمدينة لوس أنغلوس.

الفيلم يروي الحياة اليومية لثلاثة من الناشطين، بدءًا من فرحتهم بسقوط مبارك عام 2011، وحتى خيبة أملهم من الأوضاع في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي عام 2013.

يذكر أن الفيلم عرض دوليًا ولاقى استحساناً كبيراً، حيث كان قد منع من العرض رسمياً في مصر بسبب انتقاده دور القوات المسلحة السياسي بعد ثورة يناير.

الفيلم رُشح أيضاً لجائزة “أفضل فيلم وثائقي”، إلا أن فيلم “جيه إف كيه تجربة أميركية” فاز بتلك الجائزة. كما أنه ترشح أيضاً لنيل جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي في دورتها السادسة والثمانين.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة