القاسمي الأهلية تستقبل طلاب الصفوف التاسعة وذويهم

تاريخ النشر: 24/08/14 | 16:20

في أجواء تربوية راقية ومميزة، استقبلت مدرسة القاسمي الأهلية طلاب الصفوف التاسعة وذويهم ضمن يوم التعارف والاستعداد للسنة الدراسية الوشيكة.
مدير مدرسة القاسمي الأهلية، الدكتور فارس قبلاوي، نائبه الأستاذ عفيف مصاروة، وأعضاء الهيئة الإدارية ومربي الصفوف التاسعة، رحبوا بالطلاب وذويهم، ومن ثم كان الأهل على موعد مع لقاء خاص ومطول مع مدير المدرسة في قاعة كلية القاسمي للهندسة والعلوم للتعرف إلى المدرسة وميزاتها أنظمتها، مسهبا في شرحه عن المدرسة، أهدافها، رؤيتها ومشاريعها. وشدد على أهمية التعاون بين المدرسة وأولياء الأمور، لما يعود بالفائدة الجمة على الطلاب. كما واستمع لاستفسارات الأهل، وأجاب على أسئلتهم، موضحا كل الأمور التربوية والتعليمية المتعلقة بالمدرسة.
أما طلاب الصفوف التاسعة فقد دخلوا صفوفهم، واستمعوا لعدة دروس ومحاضرات، تهدف إلى تمهيد الطريق لهم، ليندمجوا في مدرستهم الراقية الجديدة اندماجا تربويا سلسا، فقد دخل في البداية مربو الصفوف ليقابلوا أبناء صفهم، وهم: الأستاذ محمد قعدان، الأستاذ محمد أبو مخ، الأستاذ شاهر غنايم. ثم قدم نائب مدير المدرسة الأستاذ عفيف مصاروة شرحا وافيا للطلاب عن قوانين المدرسة وأنظمتها وسياسة الضبط فيها، وبين للطلاب حقوقهم وواجباتهم. ثم قام الأستاذ أمجد أبو مخ بتقديم ورشة إرشاد خاصة بمنطومة الحوسبة المتطورة “لايف توب”، مبينا كيفية استخدامها. كما كان لمستشارة المدرسة نعيمة قعدان دور فعال في تعريف الطلاب إلى بعضهم، فقد مررت للطلاب فعالية تربوية هادفة بهذا الخصوص. وكانت هناك فقرة مميزة قدمتها طالبات الصف العاشر 3، ياسمين فضيلي، رلى أبو مخ، رزان وتد ورحيق جمل تحدثن فيها عن تجربتهن الشخصية الممتعة خلال عام دراسي كامل في أروقة مدرسة القاسمي، وكان لهذه الفقرة دور فعال وإيجابي في تحفيز الطلاب الجدد.
يُذكر أن هذا اليوم قد نال إعجاب الطلاب وذويهم، لأهميته وضرورة تمريره، وأيضا لإتقان القائمين عليه من حيث الترتيب والتنظيم، فقد كان يوما منسقا ورائعا من جوانب عدة. كما قدم للأهل ملف شامل بكل ما يتعلق بالمدرسة من دستور وبرنامج وتقويم سنوي وتعليمات من قبل معلمي المواضيع المختلفة.
مدير المدرسة قدم شكره لكل من ساهم في إعداد هذا اليوم وإنجاحه بدءًا بنائب المدير الأستاذ عفيف مصاروة الذي سهر طويلا على التجهيز الترتيبات ، كما قدم شكره لمركز طبقة التواسع الأستاذ محمد قعدان الذي أسهم في الإشراف على إعداد هذا اليوم ، ومن حضر من طاقم المربين وأعضاء الإدارة الأساتذة أمجد أبومخ، نعيمة قعدان، عبد الوهاب حبايب، محمد أبو مخ، شاهر غنايم، وجيه كبها، رند غنايم، راضي أبو مخ، إيهاب عمر، وائل بيادسة ولطاقم السكرتارية المتميز وللسيد موفق أبو مخ على جهدهم الكبير.

_____ 1 (1)

_____ 2

____4

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة