شعائر خطبة وصلاة الجمعة من كفرقرع بعنوان ‘‘الرضا عن الله‘‘

تاريخ النشر: 16/04/12 | 0:23

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة، أقيمت شعائر خطبة وصلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع الموافق 21 جمادي الأول 1433 هـ ، حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة أ.عبد الكريم مصري آل أبو نعسه؛ رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، وكان موضوع الخطبة لهذا اليوم المبارك، ‘‘الرضا عن الله عز وجل‘‘؛ حيث تمحورت الخطبة حول: إذا كنت أنت راض عن الله فلماذا تعصيه؟ نبدأ بكلام جميل لأبن القيم يقول فيه ” إن أكثر الناس لو بحثت داخلهم وأردت أن تعرف لماذا يعصون الله ستجد داخله ولو ذرة حزن من الله لكنه لا يقدر على قول هذا القول ”

لو سألته هل أنت لا يعجبك قدر ربنا عليك يقول أعوذ بالله لا أبداً الحمد لله على كل حال لكن هو من داخله أسئلة ليس لها حل لماذا أنا يحدث معي هذا لماذا أنا عايش هكذا لماذا أنا خلقت هكذا لماذا لم أوجد في المكان الفلاني..”.

كذلك تحدث الشيخ: يقول النبي صلي الله عليه وسلم ” إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله تعالى إذا أحب قوما أبتلاهم، فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط”؛ الرضا يفرغ القلب لله تعالى.. والسخط يفرغ القلب من الله..”.

http://www.youtube.com/watch?v=6ZMCQREFS7Y

وقال النبي صلي الله عليه وسلم “من أرضى الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس، و من أسخط الناس برضا الله كفاه الله مؤونة الناس”. وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “من تكفل لي أن لا يسأل الناس شيئا أتكفل له بالجنة” فقلت: أنا. فكان ثوبان لا يسأل أحدا شيئاً، فربَّما يقع سوطه، وهو راكب، فلا يقول لأحد: ناولنيه، حتى ينزل هو فيتناوله..”.

هذا وأم في جموع المصلين، فضيلة الشيخ صابر زرعيني، إمام مسجد عمر بن الخطاب..؛ للمزيد شاهد الفيديو الكامل للخطبة..”.

‫2 تعليقات

  1. عمي ابو احمد وحياة الله نفسي كل زلام البلد يتعلموا منك.. لو كل واحد بتعلم منك شغله وحدة بس بتسلم البلد والله ناقصنا زلام مثلك افعالهم تكون على قد حكيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة