زعبي: إسرائيل تنتهك الحريات على مستوى العالم

تاريخ النشر: 15/04/12 | 3:26

أوضحت النائبة حنين زعبي في سياق ردها على الضغوطات والتهديد الإسرائيليين الساعية لإحباط حملة التضامن الجوية مع الشعب الفلسطيني، أن استجابة شركتي الطيران الألمانية والبريطانية لتلك الضغوطات متنكرة لحقوق مواطنيها هو دليل على يد إسرائيل الطولى في انتهاك حقوق الإنسان على مستوى العالم، وهو تصعيد خطير لسياسات القمع الإسرائيلية التي لم تعد تقتصر على المواطنين في إسرائيل عربا كانوا أم يهودا. مؤكدة أن ذلك لن يثني حملات التضامن التي ستتواصل وتتسع ضد السياسات الإسرائيلية.

وأشارت زعبي إلى أن انتهاك إسرائيل لحريات الأوروبيين يجب أن تحض المجتمع الدولي على تسليط الضوء أكثر على السياسات الإسرائيلية القمعية التي باتت تشكل خطرا على الجميع.

ورفضت زعبي الرواية الإسرائيلية التي تعتبر الناشطين “مخلين بالنظام العام”، مؤكدة أنهم ناشطون سياسيون يخوضون نضالا شرعيا ضد القمع والعنصرية والاحتلال الإسرائيلي. وأكدت أن ما يقض مضاجع إسرائيل ليس “الإرهاب” كما تدعي، بل ظاهرة اتساع التأييد العالمي لحقوق ولنضال الفلسطينيين.

وشددت زعبي أن تلك المحاولات الإسرائيلية البائسة لن تثني الناشطين الأحرار عن النضال الدؤوب من أجل حرية الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، مشيرة إلى أنه “إذا كان باستطاعة إسرائيل منع دخول المتضامنين، فإنها لن تستطيع وقف حركة التضامن، وستقف عاجزة أمام المد الجارف من التأييد الدولي للحقوق الفلسطينية”.

واعتبرت زعبي أن خروج إسرائيل عن طورها لإحباط الحملة الدولية، هو دليل على أن حملات التضامن الدولية، مع الشعب الفلسطيني، تربكها وتزعجها، وهذا بحد ذاته إنجاز للحملة. ونوهت إلى أن منع وصول أو طرد الناشطين، من شأنه أيضا أن يسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين، ويكشف الوجه الحقيقي لإسرائيل كدولة هوجاء تقمع كل أشكال النضال السياسي بأي ثمن. وأكدت زعبي أن حملات التضامن ستتواصل وتزيد من تعرية السياسات الإسرائيلية، الأمر الذي يؤدي بالمقابل إلى زيادة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

‫2 تعليقات

  1. يا لها من مفارقة
    اسميها مفارقة … لا بل لها اسماء اخرى ايضا تعبر
    لقد قمنا في يوم الانتخابات الأخيرة للكنيست بتوصيل شخصيات لتلك البناية التي
    تسمى سلطة تشريعية
    ويا فرحة ما تمت
    هم هؤلاء البحث عن تحرير البلاد , وهمومهم هناك في المجتمع الدولي و و و
    يا جماعة نحن المجتمع العربي الحافي نحتاجكم في امور أهم
    أمور تهمنا نحن
    نحن ونحن الأهم
    بعدها يأتي

  2. الرجاء ماذا يحدث في البلاد العربية الا يوجد انتهاك الحريات في مجتمعنا من انفسنا نحن

    ماذا عن حريات المراة الاطفال الشيوخ هل لديك تقرير ما هو وضع الحريات ف المجتمع العربي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة