عشرات الآلاف يتوافدون للمشاركة بمهرجان الأقصى

تاريخ النشر: 14/04/12 | 23:21

وصلت صباح اليوم السبت 14-4-2012 أكثر من 250 حافلة من جميع البلدات في الداخل الفلسطيني والتي سيرتها “مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى”، حملت الأطفال وذويهم، ومن جهة أخرى نظمت المدارس المقدسية مسيرات انطلقت من مناطق مختلفة من القدس باتجاه المسجد الأقصى هتفوا خلالها لإسلامية القدس والمقدسات والذين أتوا للمشاركة في مسابقة الرسم ومهرجان صندوق طفل الأقصى.

وشهدت المنطقة حركة نشطة ومكثفة للوافدين قام خلالها العشرات من اللجنة المنظمة من مؤسسة البيارق، باستقبال وتنظيم الحافلات في أماكن توقفها في حي واد الجوز والصوانة ورأس العامود.

وفي حديث مع الطفلة رؤى ابراهيم غدير (9 أعوام ) من بلدة الزرازير في الجليل الأسفل، قالت: “لقد جئت اليوم إلى المسجد الأقصى لحمايته من الاحتلال من خلال الصلاة فيه والمشاركة في المهرجان وكذلك لشراء الألعاب من أسواق القدس”.

بينما قال هشام دراوشة (37 عاما ) من إكسال “لقد جئنا اليوم للمسجد الأقصى نصرة له ولأهله ولجعل الأقصى في قلوب أطفالنا من خلال فعاليات الرسم والأناشيد”، مضيفا “إن كل العالم يتمنى أن يصلي في الأقصى ولو ركعتين فكيف بحالنا ونحن جيران المسجد الأقصى”.

أما الطفل أحمد محاميد (11 عاما) من مدينة ام الفحم فقال: “لقد أتيت اليوم إلى أشرف بقعة على وجه الأرض والتي عرج منها النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء، ولأنّ الركعة هنا بـ 500 ركعة”.

وقال الطفل أحمد سعيد عسلية (7 أعوام) من ام الفحم “أنا أحب المسجد الأقصى وسأرسمه اليوم وأشارك في المهرجان”.

تقرير وتصوير: محمد الفاتح أبو سنينة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة