أسرار جمالية لمكافحة شيخوخة البشرة

تاريخ النشر: 06/10/14 | 10:34

من منّا لا يرغب في البقاء شابًا للأبد؟ سواء كنت في عمر الـ 25 أو حتى في الـ 50، فيمكنكِ دائمًا الحفاظ على إطلالة شابة وأكثر حيوية. فمع بعض النصائح الغذائية والعادات اليومية الصحية يمكنكِ التغلب على التقدم في العمر وعكس عقارب الساعة لاسترجاع نضارة وحيوية البشرة.

قد يتسبب نمط الحياة السريعة، عادات الطعام والشراب الخاطئة، أو اضطرابات النوم في شحوب البشرة وافتقارها للنضارة الطبيعية. لكن مع اتباع بعض العادات الصحية البسيطة، يمكنك بكل سهولة الحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وحيوية، مهما كان عمرك.
فلنكتشف معًا من خلال هذا المقال بعض الأسرار الجمالية التي تساعدك على مكافحة شيخوخة البشرة للأبد.

1- أضيفي الزيوت الصحية لأطباق السلطة
للحفاظ على بشرة نضرة أكثر صحة وحيوية، فالغذاء الصحي ضرورة أساسية. ومما لا شك فيه أن تناول السلطات الصحية يعود بالعديد من المنافع على صحة البشرة والجسم. لتحافظي على بشرة صحية، ما عليكِ سوى تناول أطباق السلطات مع إضافة الزيوت الصحية كزيت الزيتون أو زيت بذور الكتان.
فتساعد الزيوت على امتصاص مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الطعام بشكل أكبر من الصلصات المستخدمة كالمايونيز، مما يمنح بشرتك النضارة والجاذبية.

2- عززي تناول فيتامين C خلال طعامك
الأطعمة الغنية بفيتامين C مفيدة جدًا لصحة البشرة، فهي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لبشرة مشدودة خالية من الترهلات. تأكدي من إضافة بعض مصادر فيتامين C بشكل أساسي لغذائك اليومي كالليمون، البرتقال، الطماطم، الفراولة، الفلفل الملون وغيرها.

3- تمرينات اليوغا
اليوغا هي الحل الأكيد للتغلب على كافة المشكلات الصحية ومشكلات البشرة أيضًا. فممارسة تمرينات اليوغا بشكل منتظم يساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية. مما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد، ويساعد على استرخاء وتقوية عضلات الوجه. وتساعد كذلك على التخلص من التوتر وصفاء الذهن.

4- تجنب استخدام بودرة الوجه
استخدام بودرة الوجه بشكل مفرط قد يضر بصحة البشرة، حيث تعمل على امتصاص الزيوت والترطيب الأساسي من البشرة، مما يترك بشرتك جافة وشاحبة.
كما تساعد بشكل كبير على ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة بشكل دائم. إن كنت ترغبين في استخدام بودرة الوجه، فمن الأفضل استبدالها بالبودرة المعدنية.

5- العناية باليدين والقدمين
على الرغم من اهتمام الجميع بالعناية بالبشرة للحفاظ على الشباب الدائم، إلا أنه من الضروري أيضًا العناية باليدين والقدمين بشكل صحيح.
فقد تبدو أثار الشيخوخة بارزة تمامًا على اليدين أو القدمين في حالة عدم العناية بها. لذلك، تأكدي من القيام بالباديكير والمانيكير بشكل منتظم مع الترطيب اللازم للحفاظ على يدين وقدمين أكثر شبابًا وجاذبية.

6- استخدمي منتجات العناية ذات الجودة العالية
استخدام منتجات العناية الرخيصة ذات الجودة المتدنية قد يتسبب في إتلاف البشرة وظهور البثور، أو الطفح الجلدي. على الرغم من ارتفاع ثمن منتجات العناية من الماركات الجيدة، إلا أنها تحمي البشرة من التلف ومن العديد من المشكلات مع مرور الوقت.
من الممكن أن نزيل سنوات عديدة من عمر البشرة من خلال استخدام قاعدة أساس مناسبة من الكونسيلر وكريم الأساس. أيضًا، هناك العديد من المكونات التي تفضلها البشرة وتساعد على مكافحة الشيخوخة كالرتينول، حمض الجليكوليك، أحماض الألفا هيدروكسي، فيتامين A، C، وE، والببتيدات.

7- الترطيب والتقشير
ترطيب البشرة وتقشيرها هما خطوتان أساسيتان خلال روتينك للعناية بالبشرة، ولا ينبغي تجاهل تلك الخطوات الضرورية إن كنت ترغبين حقًا في مظهر أكثر شبابًا.
حافظي على ترطيب بشرتك بشكل يومي لتأخير ظهور التجاعيد، الخطوط الدقيقة والبقع العمرية. كما أن التقشير مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل يساعد على التخلص من الجلد الميت، ويعيد الحيوية لبشرتك. كما يساعد التقشير ايضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين ونعومة البشرة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة