المئات بمهرجان دعم غزة في باقة الغربية

تاريخ النشر: 17/08/14 | 20:43

شارك المئات من اهالي مدينة باقة الغربية في المهرجان الشعبي القطري تحت عنوان “باقةُ حُبٍّ لغزّة”، الذي اقيم في ساحة قانوية عتيد، بمشاركة نخبةً من الشخصيات الفلسطينية القيادية والثقافية، من الداخل وغزة والشتات، التي شاركت نصرةً لغزة وأهلها الصامدين الثابتين، وتأكيدًا على شروط ومطالب مقاومتها.

من بين الشخصيات المستضافة، الشاعر الفلسطيني الدكتور تميم البرغوثي، المقيم في جمهورية مصر العربية، وكذلك الإعلامي الفلسطيني العامل في قناة “الجزيرة”، تامر المسحال، والمقيم في قطاع غزة، كذلك الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية الشمالية، والنائب الدكتور باسل غطاس، القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي، والشاعر أحمد فوزي أبو بكر، أمين عام اتحاد الكتاب الفلسطينيين في الداخل، والمنشد محمد سلامة، ابن بلدة قلنسوة.

هذا وقد اقيم المهرجان بتنظيم اللجنة الشعبية والأطر الفاعلة بباقة الغربية، والذي يأتي المهرجان تتويجًا لسلسلة فعاليات دعم ونصرة لغزة، التي انطلقت مع العدوان الإسرائيلي الغاشم عليها، ومن بينها حملة إغاثة شعبية محلية، ويوم تضامني واسع لأطفال باقة، وسلسلة من المظاهرات والمسيرات.
وكاتت اللجنة الشعبية قد وجهت نداءً لأهالي باقة الغربية والمنطقة، وعموم الاهل في الداخل، للمشاركة نساءً وأطفالًا ورجالًا في المهرجان، لإيصال رسالة تعزيزٍ ومؤازرة وحدوية لأهالي غزة، ورسالةٍ للمؤسسة الإسرائيلية ضد عدوانها الغاشم.

ابتدء المهرجان بتلاوة عطرة من ايات الذكر الحكيم تلاها الشيخ طالب عويسات، ثم تحدث رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي ابو مخ الذي رحب بالحضور وشكر القائمين على تنظيم المهرجان. وأكد ” ان باقة كانت وستبقى حضنا لجميع الفعاليات والنشاطات الوطنية والصادقة”.

ثم كانت كلمة لرئيس اللجنة الشعبية سميح ابو مخ، والذي اثنى على صمود غزة واهلها. كما واشار “الى ان الحرب الاخيرة اثبتت ان غزة سطرت صفحات بيضاء في تاريخ الامة، وسط تخاذل العرب وعدم مسانتدتهم لها”.

وشكر كذلك مساندة اهالي باقة على ايثارهم وتقديمهم المساعدات الطبية والنقدية لاهالي غزة، مشيرا الى “انهم قدموا اكثر من مليون ونصف شاقل تبرعاً خلال الحملة الاخيرة لمساندة اهل غزة”.

عضو الكنسيت اادكتور باسل غطاس قال:” غزة افشلت مخططات نتنياهو وجعلت القضية الفلسطينية تتصدر من جديد جميع نشرات الاخبار، وان المقاومة وصمودها قلبت الصورة، لتجعل دولة اسرائيل على مفترق طرق”.

وتابع قائلا:” الفلسطينيين في البلاد قادرون على الاستثمار في اقتصاد محلي، عبر بناء علاقات اقتصادية مع العديد من دول العالم، ونطالب جميع المؤسسات والاحزاب العربية الى الوحدة بينها من اجل استشراف مستقبل افضل للاقلية العربية في البلاد”.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (21)

1 (22)

1 (23)

1 (24)

1 (25)

1 (26)

1 (27)

1 (28)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة