الطيبي بزيارة لمقر تجميع المعونات لغزة بالقدس

تاريخ النشر: 16/08/14 | 12:50

قام النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بزيارة للشاب الفلسطيني المقدسي المُصاب أمير شويكي، المتواجد حالياً في مستشفى هداسا العيسوية والذي كان أصيب بإصابات بالغة إثر اعتداء همجي عليه وعلى صديقه سامر محفوظ من قِبَل أوباش الفاشية في منطقة بيت حنينا في القدس ونجيا من الموت بأعجوبة.
ورافق النائب أحمد الطيبي في هذه الزيارة كلٌ من الدكتور باسم أبو عصب رئيس نادي هلال القدس، والمحامي ضياء شويكي وابو راشد ابو عيشة والاخ معروف الرفاعي.
وتحدث الطيبي الى الطاقم الطبي مستفسراً عن وضع أمير الصحي وعلم أنه نُقل الى قسم التأهيل بعد إجراء عمليتين جراحيتين له في قسم جراحة الأعصاب، مع العلم بأن إصابته بالغة وحتى الآن لا يحرّك يده ورجله اليمنى.
كما تحدث مع عائلة أمير عن أن هذا الاعتداء الهمجي يأتي على خلفية عنصرية قومية في ظل موجة العنصرية والاعتداءات على العرب التي تجتاح البلاد. وتحاور مع أمير مشجعاً إياه قائلاً أوباش الفاشية إن كسروا عظامنا فلن يكسروا عزيمتنا.
وأضاف الطيبي: يجب العمل على ملاحقة المجرمين شخصياً عبر القضاء المدني عدا عن المحاكمة الجنائية.

وقال د. باسم أبو عصب: إننا نشجب بشدة هذا الاعتداء الهمجي على شباب القدس.

يُذكر ان مجموعة من نحو عشرة شبان يهود كانوا هجموا على شويكي ومحفوظ بالمضارب الخشبية والقضبان المعدنية وانهالوا عليهما بالضرب بما في ذلك على الرأس، واستمروا في اعتداءهم الهمجي بعد سقوطهما أرضاً، الى ان بدأ الناس يتجمهرون فلاذوا بالفرار.

وفي وقت سابق ايضاً، قام النائب أحمد الطيبي يرافقه الدكتور باسم ابو عصب بزيارة الى مقر تجميع المعونات لغزة في الاونروا، في إطار حملات الاغاثة عبر وكالة الغوث الاونروا المستمرة وبقوة والشباب المقدسي يتطوع يومياً في المقر.. وذلك بحضور الاخوة سامي مشعشع الناطق الرسمي باسم الاونروا وهيثم السلايمة من اونروا القدس. واستمع منهما الى اهم الاحتياجات بعد الشحنة السابقة التي ارسلتها الحركة العربية للتغيير الى غزة، بغية الاستعداد للشحنة القادمة بحيث تفي بالاحتياجات الغذائية والطبية للفلسطينيين في القطاع الذين يمرون بفترة عصيبة تحتاج الى وقفة داعمة ومساعدة لا سيما للأطفال. وأثنى الطيبي على نشاط الشباب المقدسي المشرّف الذي يعكس القيم الانسانية والإخلاص الوطني تجاه شعبنا في غزة.

s1

s2

s4

s5

u1

u2

u3

u5

u6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة