الاستقلال تستقبل وفد الأكاديمية العربية للإعلام

تاريخ النشر: 14/08/14 | 17:31

زار وفد من الأكاديمية العربية للإعلام في الأراضي المحتلة عام 1948 برئاسة د. حسن مرهج ظهر يوم الثلاثاء جامعة الاستقلال في أريحا، للتعرف على الجامعة وطلبتها ورسالتها عن كثب، وذلك ضمن زيارتهم الهادفة لتفعيل التبادل الإعلامي بين مدن الضفة الغربية والداخل المحتل وبحث آليات وسبل تعزيز هذا التعاون.
وكان في استقبال الوفد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء توفيق الطيراوي، و د. أديب الخطيب مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والعامة والإعلام، ووفد من وزارة الإعلام الفلسطينية.
وفي بداية اللقاء رحب اللواء توفيق الطيراوي بالضيوف وأكد على وحدة الدم الفلسطيني ولحمة أبناء هذا الشعب أينما وجدوا في الداخل والشتات رغم كل العوائق والحواجز التي يضعها الاحتلال في سبيل منع التواصل بين أبناء الوطن الواحد والدم الواحد، مشيرا أنه لن يتنازل من يحمل زمرة الدم الفلسطيني عن شبر واحد من أرضه ولا عن قضيته وستبقى فلسطين هي فلسطين من البحر إلى النهر وسنقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس على أرضنا التاريخية من رفح حتى الناقورة.
كما وبين الطيراوي للوفد الإعلامي الضيف أن جامعة الاستقلال هي جامعة الكل الفلسطيني من أجل سياسة تعليمية وتدريبية موحدة، وعقيدة أمنية واحدة لكافة فروع المؤسسة الأمنية الفلسطينية.
من ناحيته قدم د. أديب الخطيب للضيوف نبذة عن جامعة الاستقلال والبرامج الأكاديمية التي تقدمها لطلبتها على صعيد شهادتي البكالوريوس والدبلوم، ورؤية الجامعة وخططها المستقبلية، واهتمامها بالتواصل الدائم مع الفلسطينيين أينما تواجدوا، وطرح سبل التعاون المستقبلية الممكنة بين الجانبين.
بدوره شكر رئيس الوفد د. حسن مرهج الجامعة على حفاوة الاستقبال الأخوي والذي يؤكد على أصالة الفلسطيني أينما وجد، وقال: “جامعة الاستقلال هي فخر لكل فلسطيني أينما وجد، فهي استطاعت بما رأينا اليوم أن تصل إلى مستوى يضاهي مثيلاتها في الدول العربية والعالم رغم عمرها القصير والإمكانيات المحدودة”.
وأضاف: “وجودكم في هذه المؤسسة يشكل أسمى أشكال النضال، نضال العلم والبناء الذي يؤسس لدولة حقيقة على أسس علمية منهجية راسخة، وأتمنى من الله أن تستمر رسالتكم وتحقيق خططكم المستقبلية، حيث أكد المشاركون في الوفد على أن هذه المؤسسة تمثل الانتماء والبناء والارتقاء للكل الفلسطيني.
وتخلل اللقاء عرض فيلم تعريفي عن الجامعة، وأجاب اللواء الطيراوي على استفسارات الضيوف وأسئلتهم، وتم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين. وتناول الضيوف طعام الغداء وتخلل ذلك أسئلة أجاب عليها معالي اللواء الطيراوي، وغادر الوفد الجامعة شاكرا حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.

1

3

4

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة